التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:42 ص , بتوقيت القاهرة

التعليم العالى تعلن بدء تنسيق طلاب الشهادات الثانوية السودانية والليبية

السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق
السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق

أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه سيتم تنسيق طلاب الشهادات السودانية وفتح باب تسجيل الرغبات بموقع التنسيق بموجب استلام الطلاب الشهادات السودانية والليبية، على أن يتم إعلان الجدول الزمنى لأعمال التنسيق فور استلام الشهادات.


واضاف السيد عطا فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم ترشيح الطلاب على الجامعات الحكومية وفق المجموع الحاصل عليه كل طالب ولن يظلم أحد على أن يتم القبول وفقا للوائح كل كلية يرغب فيها الطالب.

وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أن الوزارة لم تقصر مع الطلاب خاصة فى ظل تأخر إعلان النتائج بسبب جائحة فيروس كورونا، مؤكدا أنه لن يظلم طالب وسيتم منح كل طالب حقه.

وكان المجلس الأعلى للجامعات، وافق فى اجتماعه الأخير على تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المعادلة العربية (السودانية - الليبية) للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة فى العام الدراسى 2019 / 2020 والذين لم يتم تنسيقهم فى المواعيد المقررة والمعلنة نظرًا لظروف جائحة كورونا العالمية والتى أدت إلى تأجيل الامتحانات وتأجيل إصدار الشهادات الثانوية بهاتين الدولتين، وذلك عن طريق مكتب التنسيق وفقًا للقواعد المقررة لقبول هذه الفئات للعام الجامعى 2020 / 2021، على أن يتم قيدهم بكليات الجامعات والمعاهد التى يتم ترشيحهم إليها وفقًا لقواعد القيد والتسجيل الواردة باللوائح الداخلية لهذه الكليات والمعاهد.

 وأوضح المجلس الأعلى للجامعات، أن قبول شهاداتهم هذا العام هو على سبيل الاستثناء بمكتب التنسيق ويخضع قيدهم لهذا العام لضوابط اللوائح الداخلية للكليات والمعاهد.