التوقيت الأربعاء، 14 أبريل 2021
التوقيت 04:19 ص , بتوقيت القاهرة

جو بايدن يعلن فوزه رسميا فى الانتخابات ويؤكد: إرادة الشعب سادت وسنقلب الصفحة

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن
أعلن الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن أن "إرادة الشعب قد سادت" في خطاب جاء بعد فترة وجيزة من تأكيد الهيئة الانتخابية رسميًا لفوزه، موجها رسالة حاسمة للرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب بأنه "حان وقت قلب الصفحة".
 
 
وقال الرئيس المنتخب إنه "حان الوقت لقلب الصفحة" بشأن الانتخابات الرئاسية التي اختبرت مرونة الديمقراطية الأمريكية ، بعد وقت قصير من الانتهاء من تصويت الهيئة الانتخابية،  لتنتهى بذلك محاولة ترامب غير المسبوقة لإلغاء نتائج الانتخابات، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

أشاد بايدن بالانتخابات الرئاسية وما تلاها من نتائج باعتبارها انتصارًا للديمقراطية الأمريكية و "واحدة من أروع مظاهر الواجب المدني التي شهدناها في بلدنا".

 

جاءت النتيجة النهائية - 306 إلى 232 صوتًا انتخابيًا - في أعقاب حملة لا أساس لها من قبل الرئيس لعكس نتائج الانتخابات التي شهدت إقبالًا تاريخيًا على الرغم من تفشي جائحة. لم يخسر ترامب في الكلية الانتخابية فحسب ، بل خسر التصويت الشعبي أيضًا - بنحو 7 ملايين صوت.

 

ومع ذلك ، على مدى أسابيع ، تشبث الرئيس باتهامات لا أساس لها بتزوير الناخبين في قائمة من الولايات الحاسمة التي أعطت الفوز لبايدن. وأثار رفضه التنازل شكوكًا بين مؤيديه حول نزاهة التصويت وقوض الثقة في مؤسسات الحكم الأمريكي.

 

في خطاب ألقاه من ويلمنجتون بولاية ديلاوير ، قال بايدن "إن ديمقراطيتنا - التي تم دفعها واختبارها وتهديدها - أثبتت أنها مرنة وصادقة وقوية".0

 

وتابع بايدن ، الذي سيصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة عندما يؤدي اليمين في 20 يناير: "نحن الشعب صوتنا. نزاهة انتخاباتنا لا تزال على حالها. وهكذا ، حان الوقت الآن لقلب الصفحة ، كما فعلنا عبر تاريخنا - لنتحد ونتعافى ".