التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:59 م , بتوقيت القاهرة

داخل جيتكس.. اتصالات تستعرض أحدث ألعاب الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي

يستعرض جناح مجموعة “اتصالات”، داخل معرض جيتكس للتقنية 2020، مرآة اللياقة الذكية وألعاب الجيل الخامس 5G والواقع الافتراضي المعتمدة على شبكة الجيل الخامس، وتأتي هذه النماذج في مقدمة المنتجات التي تطرحها المجموعة داخل جناحها لاستشراف مستقبل صناعة الألعاب الترفيهية.
 
تعرض “اتصالات ديجيتال” خدمات تتصف بأنها مزيج فريد من المرونة، وتتبنى شبكة الجيل الخامس عالية السرعة، وإنترنت الأشياء (IoT)، والذكاء الاصطناعي (AI) .
 
كما يهدف نظام “حصنتك” إلى جعل البيئة المنزلية ذكية وآمنة ويتكامل النظام مع جهات مختلفة مثل الدفاع المدني والشرطة.أعد إنشاء البيئة المنزلية كمنزل ذكي مع الأجهزة المتصلة.
 
ويمكن رقمنة أوقات حضور وتواجد العمال والموظفين عبر منظومة من التطبيقات والأجهزة القابلة للارتداء، وبما يسهم في تحسين سلامة الموقع، وقياس مصفوفات الإنتاجية والتكلفة، وهذا مهم بشكل خاص خلال مرحلة ما بعد كوفيد -19.
 
 
1
 
 
 
2
 
 
 
3
 
 
 
وخطفت الطائرة الذكية والتاكسي الطائر أنظار زوار معرض جيتكس داخل الجناح الخاص بمجموعة اتصالات، حيث يعتبر الجناح رحلة لاستكشاف الإمكانات المستقبلية في قطاع النقل المدعم بتقنية شبكة الجيل الخامس 5G مثل رحلات الطيران التجارية الإقليمية أو المحلية، وكيف ستتغير ملامح قطاع النقل بشكل كبير بفضل زمن الاستجابة المنخفض لشبكة الجيل الخامس 5G وغيرها من المفاهيم التكنولوجية الجديدة.
 
مواصفات الطائرة “AirCar” ذاتية القيادة
 
• طائرة ذاتية القيادة ذات تصميم خفيف.
• بإمكانها الطيران لمسافة 72 كم في كل عملية شحن.
 
• يمكن شحنها بنسبة 80% خلال 15 دقيقة فقط وهو ما يكفي لأن تحلق من أحد أطراف المدينة إلى طرفها الآخر.
 
وتطرح 1200 شركة من بينها أكثر من 300 شركة ناشئة من ما يزيد على 60 دولة حول العالم، أحدث ابتكاراتها في «أسبوع جيتكس للتقنية»، الذي يستضيف مركز دبي التجاري العالمي فعاليات دورته الأربعين خلال الفترة بين 6 إلى 10 ديسمبر الجاري، حيث تقدم نموذجاً فريداً لتنوع قطاع التكنولوجيا العالمية.
 
ويشهد المعرض في دورته الحالية مشاركة موسعة للحكومة الإماراتية؛ لاستعراض منصاتها الرقمية الجديدة، بجانب مشاركة كبرى شركات الاتصالات على مستوى العالم وعلى رأسها اتصالات الإماراتية التي توسع مشاركتها بالمعرض هذا العام، كذلك ستتنافس شركات التقنية من أجل عرض حلولها فائقة التطور.
 
 
4
 
 
 
5
 
 
 
 
يذكر أن المعرض كان سيقام قبل شهرين ولكن تم تأجيله نظرا لظروف اضطراب حركة الطيران حول العالم بسبب جائحة كورونا.
 
وجذبت دورة عام 2019 أكثر من 100000 زائر، وأتاحت لأكثر من 4500 من شركات التقنية والمبتكرين مما يزيد على 140 دولة بعرض منتجاتهم وخدماتهم وأفكارهم.
 
ويعد معرض جيتكس للتقنية من أكبر المعارض التكنولوجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، ويسهم في تمكين الهيئات والمنظّمات من الكشف عن رؤياها الجديدة، واستكشاف الأفكار المبتكرة، كما يسهم في تبني التقنيات الذكية التي تساعدهم على التقدّم والنجاح في مجال التجارة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، وتقنية الجيل الخامس والحوسبة السحابية، والأجهزة والبرامج.