التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:46 م , بتوقيت القاهرة

اسرار انهيار أسعار الذهب في مصر ..حلقة جديدة من برنامج أسواق

اسلام سعيد
اسلام سعيد

شهدت أسعار الذهب على مدار الأسبوع الماضى تراجع كبير لجميع الأعيرة، وفى حلقة جديدة من برنامج أسواق ناقش إسلام سعيد أسباب هبوط أسعار الذهب محليا وعالميا، وكذلك مستقبل حركة أسعار الذهب في الفترة الماضية.

وكان من أبرز أسباب انخفاض الذهب، إعلان شركة فايزر الأمريكية عن التوصل لمصل لفيروس كورونا، وأنه سيتم اتاحته للمرضى في أواخر ديسمبر المقبل، وهذا انعكس على أداء الأسهم وكذلك الدولار الذى ارتفاع 0.5 % وهو ما أدى إلى هبوط الذهب 113 دولارا على المستوى العالمي ومحليا 40 جنيها.

 

وعلى الرغم من هبوط الذهب مؤخرا إلا أن الذهب على المدى المتوسط والبعيد يتجه إلى الارتفاع، في حالة اللجوء إلى إغلاق الاقتصاد لدى الدول مع الموجة الثانية من فيروس كورونا، و التوقعات بشأن الانخفاض هي أقل حتى هذه اللحظة لكن التوصل إلى علاج لفيروس كورونا هو الفيصل في مسألة سعر الذهب الفترة المقبلة.

 

ويرى الخبراء، أن الفترة الحالية هي الأنسب للشراء لأن الأسعار سترتفع ويمكن أن يحقق المستهلك مكاسب من شراء الذهب، فالفرصة تسمح الآن للشراء ، وحاليا الجميع يؤكد ضرورة الابتعاد عن بيع الذهب.

 

الأفضل الفترة الحالية هو شراء السبائك والجنيهات والمشغولات ذات المصنعية المتوسطة، وذلك حتى يتجنب المستهلك الوقوع في فخ شراء مشغولات بمصنعية أكبر ويتعرض للخسارة .