التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:23 ص , بتوقيت القاهرة

المعجزة.. هزم ضمور العضلات وتوقعات الأطباء وتحول لمدير ناجح

ضمور العضلات
ضمور العضلات

" الإعاقة في القلب عمرها ماكانت في الجسد والعقل، طول ما عندى عقل أفكر بيه أقدر أحقق المعجزات " بداية من الكلمات البسيطة التى تؤمن بها "نور " في حياته بدء حديثه معنا "اليوم السابع" بها ، نور سلامة شاب يمتلك ٢٣ عاما  ولد بمرض لعين يصعب علاجه في بلدنا العزيز مصر، ضمور العضلات .

يقول نور: وجدت نفسي في هذه الدنيا بهذا المرض الذى أوقف نموى وجعل طولي لم يتخطي السنتيمترات، بالآضافة إلي إلتواء عظامى فأنا لا أستطيع  الوقوف علي قدمى، أعيش بواسطة كرسي متحرك، ورغم ذلك رضيت بما قسمه الله لي، فأنا أؤمن أن الدنيا أرزاق يهبها الله لمن يشاء، وهذا رزقي منها فقررت أن عيشها كما أنا وأتحدى أى صعاب قد تقف أمامي .

 

العزيمة لا تفقد الأمل، يعيش نور حياته بالعزيمة يقول: كان الكثير ممن يروني يحبطونني بأقوال تهبط من عزيمتي ولكني لم استسلم، ذاكرت بكل ما لديا من جهد في المراحل التعليمية المختلفة حتى حصلت علي دبلوم السياحة والفنادق، كنت أتمني أن أكمل تعليمى العالي ولكني كنت أدرس من المنزل فلم أستطيع أكمل، والديا ساعداني كثيرا لم يبخلوا عليا بشيء .

 

ويضيف "نور ":" ما كان يؤلمني هو نظرات الناس داخل مجتمعنا وبعض الكلمات التى لم ترحمنى سواء شفقه وهذا يقتلني أو استخفاف بي وهذا يدمرني، من يراني يفق ولم يتحرك وكأنه شاهد معجزة، وتسألت كثيرا لماذا ينظرون إلي الجسد ولا ينظرون إلي العقل والتفكير؟!  فأنا أكملت دراستي بتفوق وأعمل الآن مدير لمحل سوبر ماركت لدى والدى، أبيع وأشترى، أحاسب الزبائن ، أشرف علي جميع الأعمال داخل المحل أترك عملي في الساعة الثانية عشر مساءا، أتحمل مسؤليتي كاملة، فأنا أستطيع أن أعمل ولكن بقدراتي الخاصة.

 

وتابع نور حديثه " ماليش أصحاب غير أخواتي البنات وأزواجهم وأبنائهم هما كل حياتي أقضي معظم وقتى معاهم وجارى عبد الله بيساعدني كتير بيسهر معايا، لكن أصحاب الفضل الأول عليا هما أمى وأبويا عملوا عشانى المستحيل، ولولاهم ماكنتش قدرت أعيش".

 

كل ما يطلبه "نور "من دولته هو حقوقه كإنسان من ذوى الإحتياجات الخاصة، حسب "نور" أنه تعلم تعليم خاص بسبب رفض المدارس الحكومية قبوله رغم أن عقله سليم ويفكر بطريقة صحيحة، وكما ذكر أيضا أجرى له والداه كافة الفحوصات والجراحات الطبية المطلوبة لشفائه علي حسابهم الخاص ولكن دون جدوى.

 

يقول" نور" :" أمى وأبويا هما كل حاجة ليا في الدنيا ولكن لو بعد الشر ماتوا أنا هعمل إيه فين حقوقي عاوز معاش وشقة لأن الشقة دى بتاعت أخواتي البنات، الرئيس السيسي إهتم بينا وعملنا حاجات كتير أنا مخدتش منها حاجة، أتمني أخد حقوقي من دولتي ".