التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:22 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم العالى يقرر وقف أستاذ "إهانة القرآن" بالإسكندرية وإحالته للتحقيق

وزارة التعليم العالى والبحث العلمى
وزارة التعليم العالى والبحث العلمى
قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه في ضوء متابعة الوزارة لما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي والشكوى المقدمة من طلاب الفرقة الثانية بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية، بشأن ما صدر من أحد  أعضاء هيئة التدريس بالمعهد، وتم تداوله من خلال مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بندب أحد أساتذة كلية الحقوق جامعة الإسكندرية للتحقيق العاجل في ما تم تداوله.


 وقرر وزير التعليم العالى  إيقاف  عضو هيئة التدريس عن العمل لحين ظهور نتيجة التحقيق على أن تعرض نتيجة التحقيق على السيد الوزير خلال 48 ساعة.

وكان تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو صادم، لاستاذ جامعى، يتطاول على الآيات القرآنية، خلال إحدى المحاضرات، بكلية خدمة الاجتماعية جامعة الإسكندرية حسبما ذكر البعض.

وبحسب الفيديو المتداول، تطرق الأستاذ الجامعي للحديث عن إحدى النقاط في المهر، والزواج، بطريقة أغضبت بعض الطلاب، حيث يرونها تخالف التعاليم والأمور الدينية الإسلامية.

لكن الأستاذ الجامعي، الذي يدعي "محمد محمود مهدلى" حسب تعليقات البعض، تحدث عن آيات القرآت بشكل سيء، حتي تطور الأمر لمشادة بينه وبين الطلبة، وقال لأحدهم :"اسمع مش عاوز تفتيلى وتعمل رقبتك كدا، بلا آية بلا...."، ليقاطعه الطلاب :"لن نسمح لك بذلك.. إزاى يا دكتور؟.. دا دين"، ليواصل الأستاذ الجامعي: "أنا كدا.. أطلع بره يلا يا أبو....".