التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 04:16 م , بتوقيت القاهرة

فيلم أرواح المحيط في نقاش بحضور سميح ساويرس وانتشال التميمي

ارواح المحيط
ارواح المحيط
 
 بدأ اليوم الثامن من مهرجان الجونة السينمائي بحلقة نقاش حول فيلم ارواح المحيط لفيليب هاملتون، وذلك بعد عرضه الخاص  كجزء من أنشطة منصة الجونة السينمائية.
 
 حضر حلقة النقاش فيليب هاميلتون ، مخرج ومنتج فيلم أرواح المحيط ، ومؤسس مدينة الجونة سميح ساويرس ، وعالمة الأحياء وأخصائي الحفاظ على البيئة البحرية في الجونة ، أنجيلا زيلتنر ، وأدار الحلقة إنتشال التميمي ، مدير مهرجان الجونة السينمائي.
 
بدأ فيليب هامليلتون حديثه وقال: "عادة ما يستغرق فيلم بهذا الحجم من الانتاج من ٥ إلى ١٠ سنوات، لكن بمساعدة ١٠٧ من ثانعي الافلام من جميع أنحاء العالم نجحنا في انجاز العمل في زمن قياسي  ستغرق عامين من الإنتاج.
 
 وأضاف أنه سافر حول العالم لتصوير الفيلم من نيوزيلندا وإندونيسيا والهند وصولاً إلى مصر والأرجنتين ودول أخرى.
 وقالت أنجيلا زيلتنر: "منذ أن كنت طفلة ، أحببت المحيطات وأردت أن أفهم الحياة البحرية أكثر ، ولهذا السبب جئت إلى مصر منذ 10 سنوات لاكتشاف تحت البحار المحيطات  وأحبته".
 
 
وأضافت  "كان تحويل الأوراق العلمية إلى فيلم وثائقي يمثل تحديًا ، لكن النتيجة كانت رائعة ، حيث يمكننا ملاحظة سهولة استيعاب وفهم العمل على الجميع فهم الفيلم" .
 
 واختتم سميح ساويرس ، مؤسس الجونة ، الجلسة بملاحظة قوية قائلاً: "نحن بحاجة إلى أن نحب كوكبنا أكثر ونعتني به للأجيال القادمة". 
 
 وأشار إلى أن مصر دولة رائعة ذات مواقع تصوير مذهلة. 
 
 تُمنح هذه الجائزة للمدن التي تُظهر تدابير كبيرة وجهودًا جارية في مجال الاستدامة البيئية.