التوقيت الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
التوقيت 08:00 ص , بتوقيت القاهرة

طفل يشارك فى تحدى إنجازات السيسى: استفدت من بنك المعرفة

الطفل عبد الرحمن
الطفل عبد الرحمن
 
شارك الطفل عبد الرحمن – الصف السادس الابتدائى -  فى تحدى إنجازات السيسي، وتحدث بوعى رجل حكيم عن التحديات التي واجهت مصر خلال الفترة التي تولى فيها الرئيس السيسي حكم البلاد وعبوره بمصر إلى بر الأمان.
 
"تحدى إنجازات السيسي" مبادرة أطلقها اليوم السابع ولاقت صدى واسع لدى عدد من نجوم المجتمع بالإضافة إلى عموم الشعب المصرى بمختلف فئاته، تقوم على فكرة ذكر إنجازات الرئيس السيسي في 3 دقائق فقط .
 
وقال الطفل عبد الرحمن، إن والديه حكيا له الفوضى التي عمت البلاد في عام 2011 عقب ثورة 25 يناير، حين كان عمره سنة واحدة، وكانت بداية ظهور الإرهاب والجماعات المسلحة والمتطرفة في البلاد، وأضاف: "طبعا الحاجات دى دلوقتى مش موجودة.. وده معناه إننا عايشين في أمن وأمان"
 
وتابع الطفل عبد الرحمن: " بابا بيشتغل دكتور أسنان، وقال لى إن هناك مبادرات كتير جدا في الصحة من ضمنها 100 مليون صحة اللى ماما وبابا اشتركوا فيها.. ومبادرة صحة المرأة المصرية، وفى مقدمة كل ذلك القضاء على فيروس سى". 
 
واستكمل: "ماما بتشتغل مدرسة علوم وعرفتنى على بنك المعرفة اللى تقدر تدخل من خلاله وتشوف مواد تعليمية وأنا استخدمته في كتابة بحث نهاية العام الدراسى الماضى".
 
 
وأثنى الطفل عبد الرحمن على مشروع قناة السويس الجديدة، وشهادات الاستثمار التي أنفقت على حفر القناة على نفقة المصريين، بالإضافة إلى مشروعات الإسكان الاجتماعى لتوفير شقة لكل مواطن، وتطوير الطرق وإنشاء كبارى لتسهيل الحركة المرورية داخل المحافظات ذات الكثافة السكانية وبين المحافظات وبعضها .
 
 
ولم ينس الطفل عبد الرحمن مشهد تعذيب عدد من المصريين على الأراضى الليبية على يد الإرهابيين، ليتدخل الرئيس السيسى لتخليصهم وعودتهم إلى الأراضى المصرية سالمين.
 
 
وتمنى الطفل عبد الرحمن في نهاية التحدي مقابلة الرئيس السيسي، معبرا عن حبه له وتقديره لإنجازاته التي سستعود بالنفع على أبناء جيله في المستقبل.