التوقيت الأربعاء، 14 أبريل 2021
التوقيت 10:29 م , بتوقيت القاهرة

"ريمديسفير" يدخل ضمن بروتوكول علاج ترامب لمواجهة كورونا .. تعرف على العقار

ريمديسفير
ريمديسفير
 

يعالج الرئيس دونالد ترامب بعقار مضاد للفيروسات في مستشفى عسكري أمريكي بالقرب من واشنطن بعد أن أعلن طبيب الرئيس شون كونلي إن ترامب يعالج بالعقارالمضاد للفيروسات Remdesivir ولا يحتاج إلى أكسجين.

ووفقا لتقرير لوكاله "بلومبرج" قال كونلي في بيان للبيت الأبيض "هذا المساء ، يسعدني أن أبلغكم أن الرئيس يعمل بشكل جيد للغاية". "إنه لا يحتاج إلى أي أكسجين تكميلي، ولكن بالتشاور مع المتخصصين اخترنا بدء علاج Remdesivir أكمل جرعته الأولى وهو يستريح بشكل جيد ".

 

تم ترخيص ريمديسفير لمحاربة الفيروس في عدد من البلدان تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية fda في 1 مايو لاستخدامه في حالات الطوارئ بعد أن أظهرت الأبحاث أن الدواء ، الذي صنعته شركة Gilead Sciences Inc ، ساعد المرضى في المستشفى على التعافي من Covid-19 بسرعة أكبر من الرعاية القياسية وحدها.

وأعلنت شركة شركة جلياد ساينس أن عقار ريمديسفير المضاد للفيروسات أظهر تحسنًا في المرضى الذين يعانون من أعراض معتدلة لفيروس كورونا في دراسة حديثة واعتبرت هذه النتائج ذات أهمية خاصة، حيث لا توجد أدوية أو لقاحات معتمدة لفيروس كورونا الجديد ، على الرغم من أن العديد من الأدوية المعتمدة لظروف أخرى، وكذلك العلاجات التجريبية، يتم اختبارها لمعرفة ما إذا كانت قد تغير مسار كوفيد19.

 

ما هو Remdesivir؟
 

Remdesivir هو دواء مضاد للفيروسات، وتم استخدام هذه الأنواع من المركبات فى الماضى لإنشاء أدوية توقف تكرار الفيروس بمجرد إصابة الخلايا به، وثبت أن الدواء له نشاط مضاد للفيروسات التى تسبب الإيبولا، ومتلازمة الجهاز التنفسى فى الشرق الأوسط (MERS) ومتلازمة الجهاز التنفسى الحادة (سارس)، فى مزارع المختبر والحيوانات.