التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:30 ص , بتوقيت القاهرة

تقرير لايفوتك.. توقعات إيجابية لأداء الاقتصاد المصرى وسط إشادات دولية

البنك الاوربى لاعادة الاعمار
البنك الاوربى لاعادة الاعمار

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا حول التوقعات الإيجابية التى أشاد بها العديد من المؤسسات الدولية لأداء الاقتصاد المصرى، حيث أكد البنك الأوربي لإعادة الإعمار أن الاقتصاد المصرى، هو الاقتصاد الوحيد الذى من المرجح أن ينجو من الركود خلال عام 2020 مدعوما جزئيا بمشاريع البناء العامة الكبيرة مع حدوث طفرة في قطاع الاتصالات.

كما نوه البنك الأوروبي في تقرير جديد له بحدوث انكماش إجمالى في الاقتصادات التي يعمل بها بنسبة 3.9 % هذا العام مع العودة الى النمو في العام المقبل بنسبة 3.6%.

 

وتسببت أزمة كورونا في انكماش بالناتج المحلى في المناطق التي يعمل بها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار بشكل جاد خلال الربع الثاني من العام الجارى بنسبة 8.2%

ويرى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار انتعاشا سريعا للاقتصادات مع عودة الناتج المحلى الى مستويات ما قبل انتشار أزمة كورونا.

كما حذر تقرير البنك الأوروبى لإعادة الأعمار الجديد من أن بعض القطاعات مثل السياحة قد تواجة ضررا دائما على المدى الطويل.

ومع قدرة مصر الكبيرة في التعامل مع الأزمة استطاعت السيطرة على الآثار الاقتصادية نتيجة التنوع الكبير الذى تحظى به في المجالات المختلفة بالإضافة إلى استمرار جهود تنفيذ مشروع مصر الرقمي بهدف التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة والاعتماد بشكل أكبر على الرقمنة.