التوقيت الأحد، 25 أكتوبر 2020
التوقيت 07:29 م , بتوقيت القاهرة

قبل وبعد.. تطوير بازار بورسعيد يؤكد توجه الدولة بالقضاء على العشوائية

منذ سنوات تولى القيادة السياسية والدولة المصرية أولوية للحد من انتشار العشوائيات، وفى نفس الوقت تطوير العشوائية الموجودة بالفعل وجعلها صالحة ومتوفر بها كافة المرافق التي توفر حياة كريمة لمن يقطن بها، حيث تقوم الحكومة بتطوير العشوائيات سواء السكنية أو حتى التجارية التي يتواجد بها الأسواق التي تتكدس بالمواطنين، حيث طورت الدولة العديد من المناطق العشوائية، لتحولها إلى أسواق أكثر تحضرا.

السوق بعدالسوق بعد

 

السوق قبلالسوق قبل

 

رواد مواقع التواصل الاجتماعى، تداولوا صورا لـ"بازار" بورسعيد الجديد بحي العرب، والذى يضم أسواق الخضروات والفاكهة واللحوم، السوق الجديد يكمل سلسلة الأسواق الحضارية فى مصر، وهو أول مجمع غذائي في مصر للخضروات والفواكه والأنشطة المختلفة بطراز حديث على مساحة 24 ألف م٢.

السوق من الداخلالسوق من الداخل

 

بازار بورسعيد  الجديد بحي العرببازار بورسعيد الجديد بحي العرب

 

أهالى بورسعيد ورواد مواقع التواصل الاجتماعى، أثنوا على ظهور السوق بهذا الشكل المتحضر الذى يعتمد على التنظيم وعدم العشوائية، مؤكدين أن توجه الدولة يزداد تجاه التحضر والقضاء تماما على العشوائيات في مصر.

مدخل البازارمدخل البازار

 

نافورة بازار بورسعيد  الجديد بحي العربنافورة بازار بورسعيد الجديد بحي العرب

 

وبحسب الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد، فإن البازار يقام علي مساحة ٢٤ الف م٢  وبه محلات جملة وقطاعي  للخضروات والفاكهة ومحلات عطارة وسوبر ماركت ودواجن ولحوم ومحلات للمخبوزات بحيث يشكل سوق الخضروات مع سوق الأسماك مجمع تجارى متكامل يغطى احتياجات أبناء المحافظة وزوارها من كافة الاحتياجات الغذائية اليومية، بالإضافة إلى 4 بنوك و8 مطاعم دورين.