التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:26 ص , بتوقيت القاهرة

طلاب الثانوية العامة المؤجلين يؤدون امتحان اللغة الثانية والجبر والهندسة

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
بدأ قبل قليل طلاب الثانوية العامة المؤجلين للامتحانات بعذر قهرى منذ الدور الأول للاختبارات، والراسبين فى امتحانات الدور الثانى للثانوية فى مادة أو مادتين، أداء امتحان مادتى اللغة الأجنبية الثانية والجبر والهندسة الفراغية، بلجنة مدرسة العجوزة الثانوية الإعدادية بنات، حيث خصصت الوزارة لجنة واحدة للطلاب الذين يؤدون امتحان الفرصة الأخيرة فى الثانوية التقليدية دفعة 2019،2020.


وبدأت لجنة الامتحان فى العاشرة صباحا وحتى 1 ظهرا، وتابعت غرفة عمليات الوزارة ما وصول الأسئلة إلى مقر اللجنة وتطبيق الاجراءات الاحترازية على الطلاب.

وكشف رئيس الامتحانات، أن الطلاب الذين يؤدون الامتحانات سوف يعقد لهم تنسيق لمنحهم فرصة الالتحاق بالجامعات أسوة بزملائهم، موضحا أنه تم التعاون مع مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى بشأن الطلاب الذين يؤدون الاختبارات، موضحا أنه لهم كامل الحقوق، مشيرا إلى أن بعضهم يؤدى الامتحان بالدرجة الفعلية للمادة 100% من درجة المادة، والبعض الأخر يختبر بنصف الدرجة فقط أى 50% وهؤلاء من رسبوا فى مادة أو مادتين فى امتحانات الثانوية العامة دور ثان والتى عقدت خلال أغسطس الماضى.
 
وأشار إلى أن الطلبة الذين يستفيدوا من الدرجة الفعلية للمادة هم من أجلوا اختبار الدور الأول للثانوية بسبب عذر قانونى منعهم من دخول الامتحان، قائلا: من يتبقى للإعادة للعام المقبل سوف يؤدى الامتحان ورقيا.