التوقيت الجمعة، 30 أكتوبر 2020
التوقيت 07:14 ص , بتوقيت القاهرة

منح فأر ميدالية ذهبية لشجاعته فى اكتشاف 39 لغم أرضى بكمبوديا

تكريم الفأر بالميدالية الذهبية
تكريم الفأر بالميدالية الذهبية
قالت صحيفة التليجراف البريطانية ،  ، إن منظمة APOPO الخيرية ، كرمت فأر أفريقى يدعى  "ماجاوا "  بمنحه ميدالية ذهبية بعد اكتشافه 39 من الألغام الأرضية و28 قطعة من الذخائر غير المنفجرة منذ أن تدربيه عن طريق المنظمة .

 وأوضحت الصحيفة ، أن الفأر هو البطل الأكثر نجاحا للمنظمة بعدما طهر أكثر من 141 ألف متر مربع من الأرض، فى كمبوديا ، بما يعادل مساحة 20 ملعبا لكرة القدم. وتم تكريم ماجوا رسميا لعمله وتم منحه ميدالية  PDSA ذهبية مصغرة، وهى المكافئ الحيوانى لصليب جورج.

ويعد ماجاو أول فأر فى تاريخ المؤسسة الخيرية البالغ 77 عاما يحصل على مثل هذه الجائزة ، وبحسب ما ذكر كريستوفر كوكس، الرئيس التنفيذى لمنظمة  APOPO ، فى تصريحات صحفية ، إن الحصول على هذه الميدالية هو شرف لنا، موضحا أنه عمل مع المنظمة منذ أكثر من 20 عاما ، واعتبر أن الميدالية تكريم خاص لمدربى الحيوانات بالمنظمة الذين يستيقظون كل يوم فى الصباح الباكر جدا لتدريب هذه الحيوانات.

الفأر ماجوا

الفأر ماجوا


 

واعتبر رئيس المنظمة ، أن هذه الجائزة تسلط الضوء على مشكلة الالغام ، مضيفا أن الفأر  ماجوا اكتشف 39 لغما أرضيا خلال مسيرته المهنية.

الفأر يحصل على مكافأة طعامالفأر يحصل على مكافأة طعام

 

وأضاف كريستوفر كوكس ، أن الفئران تتمتع بالذكاء وتعمل فى مهام متكررة لحصول على مكافآت غذائية أفضل من الحيوانات الأخرى ، كما أن حجمها يعنى انها ستكون فى خطر أقل عندما تسير فى حقول الألغام الأرضية.