التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:34 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وصية الفنان سمير الإسكندرانى الأخيرة وعلاقتها بالسيدة نفيسة

سامي الاسكتدراني شقيق سمير الإسكندرانى
سامي الاسكتدراني شقيق سمير الإسكندرانى

قال الدكتور سامي الاسكتدراني شقيق سمير الإسكندرانى، بأن الفنان الراحل كان بيعمل خير كتير ويساعد ناس كتير فى الخفاء ومحدش كان يعرف حاجة من ديه وأى حد كان فى موقف ضعف او اضطهاد كان بيقف معاه، ده فى الشق الإنسانى.

وأضاف في تصريح خاص ل "اليوم السابع"، في الشق الفنى، هو اصلا فنان تشكيلى ومزج هذ الفن مع المزيكا فكان بيعمل حاجات جديدة وأول شريط نزله كان درس فى تطوير المزيكا .

 

وتابع، زمان كانوا عاملين حاجة اسمها الفرانكو اراب وهي مزيج من اللغة الفرنسية مع الألحان الشرقية، وخد الأغاني اللى بيغنيها صباح فخرى ووديع الصافى ووزعها توزيع غربى لدرجة ان محمد عبد الوهاب قال فى جلسه خاصة ان سمير الاسكندرانى عمل اللى كان نفسنا نعمله.

 

وعن اصرار اقامة جنازته بمسجد السيدة نفيسة رغم الاجراءات الاحترازية التى اقرتها رئاسة الوزراء لمنع تفشى فيروس كورونا المستجد، قال إنه الراحل أوصى بتشييع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها وأبسط الامور اننا نصلى عليه فى ساحة المسجد تباركا بها.

 

وشيع جثمان الفنان الراحل سمير الاسكندراني من ساحة مسجد السيدة نفيسة، وأدي صلاة الجنازة شقيقه الدكتور سامي الاسكندراني وابنتي الراخل نجوي ونيفين، كما شارك أيضا في أداء الصلاة كلا من الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية والفنانة نادية مصطفي واعضاء النقابة.