التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:12 ص , بتوقيت القاهرة

التعليم: التصحيح بكنترولات الثانوية العامة يسير بشكل طبيعى وبدقة عالية

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية
أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات داخل كنترولات الثانوية العامة تسير بشكل طبيعى وفق الخطة الزمنية بلا استعجال للمقدرين أو المصححين، مؤكدا أن هناك دقة كبيرة على أعلى مستوى تتم فى عملية التصحيح ورصد الدرجات.


وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن كل طالب سيحصل على حقه ولا داعى لأى قلق أو خوف، كما أن أى طالب أخطاء أو غش أيضا سيحصل على العقوبة المقررة قانونا.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أكد أن هناك عقوبات مشددة تم تطبيقها على الغشاشين في الامتحانات، وأعداد هؤلاء كثيرة، ولن يتكرر هذا المشهد مع تطبيق الامتحانات الإلكترونية، موضحا أن أى شيء يكون في مصلحة الطالب لن تتردد الوزارة في اتخاذه، ونتيجة امتحانات الثانوية العامة بعد عيد الأضحى.

وانتهت امتحانات الثانوية العامة، الثلاثاء 21 يوليو الجارى، بعض ماراثون استمر لمدة شهر نجحت فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى الحفاظ على 650 ألف طالب وطالبة من فيروس كورونا المستجد، حيث طبقت الاجراءات الاحترازية والوقائية بالتعاون والتنسيق مع عدة وزارات فى الدولة، كما تصدت الوزارة لمحاولات الغش الإلكترونى حيث تم ضبط قرابة 81 صفحة واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها إَضافة إلى تحرير عدة قضايا لطلاب وصورا أسئلة الامتحانات أثناء انعقاد الاختبارات.