التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:30 م , بتوقيت القاهرة

هو السد فى ليبيا ولا أثيوبيا؟ وسر علامة الساعة التي ظهرت بسبب غباء تركيا - سيلفى تيوب

طرح اليوم السابع حلقة جديدة من برنامج سيلفى تيوب والذى يطرح بشكل اسبوعى عما يدور في المنطقة من توتر بسبب التحركات التركية ومنواشات المياه الأثيوبية، وهو الأمر الذى يفرض حالة من القلق بالمنطقة .

وتناول البرنامج ردود بعض الهاربين الذين يدافعون عن السد الأثيوبى أكثر من أثيوبيا نفسها ويتخذون تركيا قدوة ومثل يحتذى به ولا يعلمون شيئ عن تاريخ الحكومات التركية في التطبيع مع إسرائيل وأن أردوغان ذهب حتى إسرائيل في عهد رئيس الوزراء شارون ليضع إكليل الزهور على قبر مؤسس الحركة الصهيونية.

 

وأن الحكومة المصرية أخذت العديد من الخطوات لمحاولات حل أزمة سد النهضة لكننا في النهاية لن نرضى بسياسة الأمر الواقع، لأن حق مصر في المياه تاريخى ولا تلاعب به، كما أن إعلام الإخوان إختار الإصطياد في الماء العكر وحاول تأليب المصريين على حكومتهم وقت شراء الأسلحة لكن هذه النغمة إختفت تماما بعد أن تأكدوا من غبائهم وخصوصا هذه الفترة التي شهدت هذه الأزمات التي قد تحتاج للتلويح بإستخدام القوة.

سيلفى تيوب برنامج يقدمه الزميل أسامة طلعت يوم الإثنين من كل أسبوع حيث يتناول بعض القضايا الاجتماعية والسياسية التي تهم المصريين داخلياً وخارجياً.