التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:16 م , بتوقيت القاهرة

القرآن "كتالوج" والإسلام آخر "نظام تشغيل" للبشرية - "همسات تربوية" مع د. شيرين حلمى

شيرين حلمى
شيرين حلمى
"الله خلق الأكوان من أجلنا فكنا بها عنه غافلين، والرسالة الأولى التي خلق الله البشر من أجلها وسخر كل شيء لخدمتهم للتعرف على ذاته ولكن البشر غافلين".. هذا ملخص الحلقة الأولى من برنامج "همسات تربوية"، مع الدكتور شرين حلمي، الذي يعرض على قناة اليوم السابع.
 
وقدم الدكتور شرين حلمي، شرح مبسط للحلقة الأولى تحت عنوان "كتالوج التشغيل" لإيضاح رسالة سبب خلق البشر وأهمية العلم والمعرفة، موضحا أن الله سبحانه وتعالى خلق الاكوان من أجلنا ولكننا غفلنا عنه، وانزل علينا نعمه ظاهرة وباطنة فكنا بالنعمة عن المنعم لاهين، واستطرد بأن الله اعطانا الاكوان لكي تخدمنا والمعايش حتى نصل اليه ونعرفه ونحبه.
وأوضح، أن الأمور حتى تكون في نصابها الصحيح لابد من تشغيل الكتالوج بطريقته الصحيحة وما يحدث الان هو عملنا على الخدمات التي سخرها الله لنا ولكن من غير معرفة الكتالوج وتشغيله بالطريقة الصحيحة.
وعن فحوى كلمة "كتالوج"، قال: "كل ماكينة لها كتالوج اللاب توب له كتالوج، والعربية لها كتالوج، والغسالة، واللي صنع الكتالوج ربنا اللي خلقنا، وهو اعلم بما يصلنا ولو اللاب باظ من غير ما يكون معايا كارته التصليح بتاعته ممكن اصلحه وممكن معرفش اصلحه، ولو جبت لابنى جهاز لاب توب يشغل به لعبه مش هيفهم أنه ممكن يشغلها ويستفاد به".
وأشار إلى أن الغرض من كل هذا أن الله انزل كتابه حتى يبلغنا عن طريق نبيه قوله تعالى "وما ارسلنك إلا كافة للناس بشيرا ونذيرا ولكن اكثر الناس لا يعلمون"، وأن نظام التشغيل الخاتم اخر نظام تشغيل هو الاسلام والرسالة المحمدية للنبي