التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:33 ص , بتوقيت القاهرة

رغم التحذيرات.. هل تراجع خوف المصريين من كورونا مبكرا

الناس نسيته
الناس نسيته

 

في استطلاع رأي قامت به "اليوم السابع" عن القلق من الإصابة بفيروس كورونا، وما إذا كان القلق مازال مستمرا أم انتهى مبكرا رغم التحذيرات، جاءت ردود المواطنين مختلفة كالتالي:

علق أحد المواطنين أن الموضوع "خف عن قبل كده"، وعقب آخر بأن هناك شيء من اللامبالاة في التعامل مع الفيروس، وأضافت أخرى أن الحركة بدأت تتسع "ما بقناش نقعد في البيت"، وترى أن نسبة الإصابات انخفضت

وأكد آخر أنه مازالت توجد إصابات، وإنه يخاف من الإصابة بكورونا حتى الآن، ويقول مواطن إن فيروس كورونا "الناس نسيته"، وذكر مواطن أن الحكومة تسير في الاتجاه الصحيح، وأنه لا يخشى كورنا، ولكن يجب أخذ الاحتياطات.

ويقول مواطن إنه يجب على الجميع أخذ الإجراءات الاحترازية.

وفى وقت سابق، أكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن الوضع العالمى لن يعود كما كان قبل تفشى فيروس كورونا ولكن يمكن التحكم في الأمر، وغرد تيدروس عبر حسابه بـ"تويتر"، قائلا: "لن يكون هناك عودة إلى الوضع الطبيعي القديم في المستقبل المنظور. ولكن هناك خارطة طريق لحالة يمكننا فيها التحكم في COVID19 والاستمرار في حياتنا".

 

وحرص تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، على طمأنة سكان العالم على امكانية مواجهة كورونا قائلا: "بغض النظر عن مكان وجود بلد ما فى منحنى الوباء، لم يفت الأوان أبدًا لاتخاذ إجراءات حاسمة".