التوقيت السبت، 15 أغسطس 2020
التوقيت 03:11 ص , بتوقيت القاهرة

دقيقة حداد على روح اللواء العصار بمؤتمر مبادرة دراجتك صحتك ومشاركة الصقر

وزير الرياضة
وزير الرياضة
طلب أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة من الحاضرين بمؤتمر دراجتك صحتك الذى تنظمه وزارة الرياضة بالوقوف دقيقة حداد على روح اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربى والذى توفى خلال الساعات الماضية، وشارك أحمد حسن عميد لاعبى العالم ومحافظ الجيزة، فى مبادرة دراجتك صحتك التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة ، وقال الصقر إن الدراجة مهمة للمسئولين فى اوربا حيث يستخدمها بعضهم كوسيلة مواصلات ، كما ان دعوة وتشجيع الرئيس عبد الفتاح السيسى للناس على استخدام الدراجة يدل على أهميتها وكذلك دورها فى تحسين المزاج وفائدة لصحة الانسان.
 
أحمد حسنأحمد حسن

 ويعلن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى المؤتمر عن تفاصيل مبادرة (دراجتك صحتك) وذلك فى اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وجعل الرياضة أسلوب حياة للمصريين.

وفي هذا الصدد أوضح وزير الرياضة أن هذه المبادرة تأتي في إطار رؤية القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وجعل الرياضة أسلوب حياة للمصريين، حيث سيتم اتاحة الدراجات للجمهور بسعر اقل من سعر السوق وبتسهيلات في السداد، لافتا الى ان الهدف من المبادرة هو استخدام الدراجة في اطار خطة الدولة للتعايش مع ازمة فيروس كورونا المستجد للمساهمة في التباعد الاجتماعي وتجنب العدوى ، ورفع معدلات اللياقة البدنية والصحية للمواطن المصري، والبدء في تغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين وتشجيهم على استخدام وسائل التنقل النشط. وتعتبر مبادرة "دراجتك .. صحتك" هي المرة الأولى التي تقوم فيها وزارة الشباب والرياضة بتقديم أداة رياضية مدعمة "دراجة" تشجيعاً للمواطن حتى تصبح الرياضة أسلوب حياه للمواطن المصري.