التوقيت الجمعة، 04 ديسمبر 2020
التوقيت 07:54 م , بتوقيت القاهرة

خالد صلاح ناعياً الفريق محمد العصار: كنت صوت الطمأنينة يوم الفوضى

خالد صلاح
خالد صلاح

حرص الكاتب الصحفي خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، على نعي الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الذي رحل عن عالمنا منذ قليل، بعد صراع مع المرض.

وكتب صلاح عبر تويتر "كنت صوت الطمأنينة يوم الفوضى، وصوت العقل والدبلوماسية حين غاب المنطق والجسر الذي قرب المسافات بين المتناحرين والملجأ عندما تتداخل الخيوط والضمير العادل على طاولات الحوار ، رحم الله هذا الرجل النبيل الفريق محمد العصار .

خدمت مصر فى صمت ورحلت فى هدوء وسكينة . اللهم تقبله برحمتك".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر فى 26 يونيو من الشهر الماضى قراراً بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.

ولد العصار فى 3 يونيو 1946، وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوى، وتقلد كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفنى للدفاع الجوى ، ومساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ثم مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح، ثم مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية.
 
ولمع اسم الفريق العصار، خلال فترة 2011، حيث شغل منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011 وكان مسئولاً عن ملف العلاقات الخارجية بالإضافة إلى الإتصال بالإعلام والقوى السياسية، كما كان له دور بارز خلال ثورة 30 يونيو، وكان أحد الحضور بمؤتمر 3 يوليو، والذى انتهى بالاعلان عن الانحياز لإرادة الشعب المصرى، ونهاية حكم الإخوان.