التوقيت الخميس، 15 أبريل 2021
التوقيت 12:47 ص , بتوقيت القاهرة

كوماندوز كورونا الشعبى.. مجهولون فى الأرض معروفون فى السماء

شنط الخير
شنط الخير

مبادرة انطلقت داخل أحياء القاهرة الشعبية وتحديدا من منطقتى الخليفة والإمام الشافعى لمواجهة تداعيات فيروس كورونا او ما يعرف بكوفيد ١٩ وتأثيرها على الاسر الفقيرة والمحتاجة بمتطوعين شباب من أهالي المنطقة والتى وصل عدد الفريق فيها إلى ٢٥ فردا فى إطار التلاحم المجتمعى للمساهمة فى تخفيف العبء عن كاهل الأسر المحتاجة.. فريق رائع مكون من خيرة شباب مصر لمساعدة أهل مصر يسيرون على شعار تحيا مصر.

ويقول مدحت حسنى، صاحب المبادرة، إن الفريق يتلقى اتصالات يومية من أهالي المنطقة المصابين ويتحرك على الفور من نقطة انطلاق محددة مستخدمين كافة وسائل الوقاية والتحرك إلى الهدف والقيام بتعقيم المنزل والعقار بالكامل وكذلك المحلات التجارية والشارع أيضا تعقيما دقيقا نستخدم فيه المطهرات المركزة وكذا الكحول المركز، ومستعينيين بأدوات حديثة فى الرش .

 

وتابع، أن الفريق ينقسم قسمين عند تلقى أمر بوجود حالة مصابة بكورونا فريق للتعقيم وآخر يتحرك بدراجات هوائية محمولة بشنط أغذية ولحوم للمساعدة فى تخفيف العبء عنهم ويتم ذلك من خلال وضع الشنط امام باب العقار او من خلال البلكونة.

 

واستكمل، أن الفريق يصل إلى الأماكن المستحقة أيضا لسكان المقابر الذين هم فى أمس الحاجة إلى المساعدة، مؤكدا أن المبادرة قائمة على التبرعات الذاتية .