التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:36 ص , بتوقيت القاهرة

إعلان القاهرة.. وحديث "المرتزقة".. في وثائقيات شريف عارف "حقيقة في دقيقة"

الصحفي شريف عارف
الصحفي شريف عارف

يستعرض الكاتب الصحفي شريف عارف اليوم في حلقاته الوثائقية "حقيقة في دقيقة" على مواقع التواصل الاجتماعي، جانباً من بنود إعلان القاهرة الخاص بالشأن الليبيي والذى صدر من العاصمة المصرية قبل ساعات.

ويقول شريف عارف أن  مصر هي الدولة الوحيدة تقريباً في العالم التي يجب أن يكون لها علاقة مباشرة بالشأن الليبي، لأنه ببساطة أمن ليبيا من صلب الأمن القومي المصري، وأي تغيير في تركيبة هذا الأمن سيكون لها تأثير خطير، وتصبح في حكم المؤكد عنصراً من عناصر التهديد المباشر لمصر.

ويضيف شريف عارف : أهم البنود التي تضمنها إعلان القاهرة، الصادر بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي، ورئيس البرلمان الليبي المستشار عقيلة صالح هو التأكيد على وحدة وسلامة الأراضي الليبية واستقلالها، بما في ذلك إحترام كافة الجهود والمبادرات الدولية وقرارات مجلس الأمن المتعلقة بملف الأزمة، والتزام كافة الأطراف بوقف إطلاق النار.

يذكر أن شريف عارف هو كاتب صحفي بصحيفة " المصري اليوم"، ورئيس اللجنة النوعية للإعلام بحزب الوفد، وصدرت له عشرة مؤلفات سياسية ووثائقية أبرزها " الاخوان في ملفات البوليس السياسي" و" 26 يناير ..حريق القاهرة مدبرون ومنفذون" ، وحصد عدد كبير من جوائز العمل الصحفي، ونال تكريمات من عدة جهات بحثية. كما أشرف خلال العام الماضي على مشروع توثيق مئوية ثورة 1919، وحقق في المجلد التذكاري والفيلم الوثائقي" الثورة الأم" بهذه المناسبة ..