التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:35 م , بتوقيت القاهرة

"تيك توك" تتعاون مع مفوضية اللاجئين لإطلاق تحدي EveryGiftCounts# دعما للمجتمعات الأكثر احتياجا

 منصة مقاطع الفيديو القصيرة "تيك توك" تشجع المجتمع على المساهمة في جهود المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وتقديم الدعم اللازم للمجتمعات الأكثر احتياجا وخاصة اللاجئين على مستوى المنطقة

"تيك توك" تتبرع بما يقارب 200 ألف دولار (أو ما يعادل 3 مليون جنيه مصري) من خلال مشاركات المستخدمين على هاشتاج #EveryGiftCounts

التحدي انطلق على المنصة ومشاركات من مشاهير ومنشئي محتوى من بينهم احمد سعد وسمية الخشاب وريا ابى راشد

القاهرة، مصر 17 مايو 2020: مع توقع امتداد تأثير "كوفيد-19" على المزيد من المجتمعات حول العالم، تعمل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين على مضاعفة جهودها لتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجا. وفي ظل الوباء الحالي، دعت المفوضية إلى تقديم مساعدات إضافية لمواصلة جهودها في الاستجابة لحالات الطوارئ المتزايدة، وهي الدعوة التي تلبيها "تيك توك"، الوجهة الرائدة لمقاطع الفيديو القصيرة، من خلال اطلاقها مبادرة جديدة.

 

 

 

يقوم تحدي #EveryGiftCounts الجديد - الذي سيستمر على المنصة طوال شهر رمضان - بدعوة وحشد مجتمع "تيك توك" من المبدعين النشطين في جميع أنحاء الشرق الأوسط لدعم المفوضية واللاجئين من خلال عمل بسيط وهو نشر مقاطع الفيديو ولكنه لكنه ذات تأثير كبير في دعم القضية.

 

 

 

 

 

ستشجع مقاطع الفيديو المنشورة من خلال الهاشتاج على زيادة أثر هذه المبادرة حيث يتفاعل المزيد من الأشخاص على المنصة مع التحدي، بهدف جمع تبرعات تصل إلى 200 ألف دولار أمريكي (أي ما يعادل 3 مليون جنيه مصري).

 

 

 

كما يشجع التحدي المستخدمين على إنشاء ونشر مقاطع فيديو أصلية خاصة بهم، ومشاركة الإيجابية وتسليط الضوء على ضرورة الإغاثة الطارئة للمفوضية إلى مجتمع "تيك توك" ومزيد من المستخدمين، مع التبرع بمبلغ 2 دولارًا أمريكيًا (ما يعادل 30 جنيهًا مصريًا) لكل مقطع فيديو يتم نشره من خلال الهاشتاج و0.1 دولارًا أمريكيًا إضافيًا (ما يعادل 3 جنيهات) لكل مشاهدة للمحتوى المنشور على هذا التحدي.

 

 

 

وشارك عدد من المشاهير على "تيك توك" من جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك المطرب أحمد سعد ومقدمة البرامج العالمية ريا أبي راشد والفنانة سمية الخشاب والفنانة يارا و المطربة بلقيس فتحي و ومنشئو محتوى المشهورون بما في ذلك كارن وازن   @anasalafam و @noorstars   بمقاطع فيديو تحت هاشتاج #EveryGiftCounts والتي تضمنت رسائل دعم ملهمة و حصد الهاشتاج على اكثر من 17 مليون مشاهدة.

 

 

 

ويواجه الملايين من اللاجئين والنازحين خلال شهر رمضان هذا العام ظروف صعبة، حيث يعيش معظم اللاجئين "عيشة الكفاف"، معتمدين على فرص العمالة المؤقتة التي اختفت الآن في ظل الظروف الحالية، بعد أن أدت تدابير الصحة العامة وقيود الحركة الى تراجع اقتصادي عالمي.

 

 

 

ويعد التحدي EveryGiftCounts# هو أحدث مبادرة تقودها "تيك توك" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تهدف إلى التأثير الإيجابي والهادف والمستدام للمجتمعات المحلية وزيادة الوعي بالقضايا المهمة.

 

 

 

سيتم توجيه التبرعات التي يتم جمعها من خلال التحدي لتطوير مشروعات صحية للاجئين والعائلات النازحة والمجتمعات التي تحتاج إلى مواجهة التأثير الكبير لـ "كوفيد-19" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تتولى المفوضية هذا الأمر بالتعاون مع الحكومات والسلطات المحلية والشركاء لضمان إدراج اللاجئين والنازحين ضمن خطط الاستجابة الوطنية لـ "كوفيد-19" وتوفير المساعدات النقدية وغيرها من أشكال الدعم. ولكن هناك حاجة ماسة الآن إلى دعم مالي عاجل وإضافي لمساعدتهم على الصمود في هذه الأوقات الصعبة.

 

وتدعم "تيك توك" المبادرة والتحدي بشكل أكبر من خلال إطلاق هاشتاج #انت_أقوى الذي يتزامن مع إطلاق أغنية الفنان محمد منير الجديدة تحت نفس الاسم والتي تضم نخبة من مطربين ومغنيات بارزين بما في ذلك سميرة سعيد وائل جسار وصابر الرباعي وكارول سماحة، وتامر حسني. تم تشجيع العديد من منشئي المحتوى على المنصة للمساهمة في التحدي الذي حصد أكثر من 7.2 مليون مشاهدة. كما شارك منشئو المحتوى المصريون مثل hadeel1marei@، بالإضافة إلى الممثل المصري magedelmasry1919@ الذي نشر جزءًا من مقطع الفيديو الأصلي للأغنية. ويمكن للمستخدمين المشاركة بمحتواهم أيضًا من خلال هاشتاج المبادرة #EveryGiftCounts ومن خلال هاشتاج الأغنية الجديدة أيضا للمساهمة في هذا الدعم.

 

1