التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:06 م , بتوقيت القاهرة

والدة الشهيد فتحى الذى جسده محمد إمام: مسلسل الاختيار جسد بطولاته وخلانى أعيش لحظة استشهاده

والدة الشهيد فتحى
والدة الشهيد فتحى
قالت والدة الشهيد النقيب هيثم فتحي محمد عثمان، الذى جسد بطولته الفنان محمد عادل إمام فى مسلسل الإختيار، إن المسلسل جسد بطولات نجلها وجعلها تعيش لحظة استشهاده وهذا العمل هادف وملئ بالبطولات، مؤكدة عندما شاهدنا لقطة الاستشهاد وجدت أن قلبى بيتخلع من مكانه وكأن هيثم استشهد بالأمس وانفجرت فى البكاء بشده، وانا أرى محمد امام والذي يجسد نجلى وهو يستشهد، وربنا لا يكتبها على أحد.
 

 

وكشفت والدة الشهيد تفاصيل لأول مرة عن الشهيد البطل هيثم فتحى ، قائلة أن نجلها استشهد على يد التكفيرين مع أفراد الكتيبة 103، وأنه كان طفلا مثاليا جميل الشكل والجوهر، مضيفة أنه كان هادئ الطبع لم يرفع صوته أبدا على أحد من المنزل وكان بمثابة الاب لا شقاءه الصغار، مؤكدة قائلة “هيثم كان ابن موت .

 

وأشارت والدة الشهيد والتى رفضت ذكر اسمها وطالبت بأن تكتب والدة الشهيد، إلى أن آخر أجازه لهيثم كانت فى رمضان قبل استشهاده بيومين، وأخفى على أنه عاد إلى العريش مكان أحد زملاءه الذي انتهت خدمتهم العسكرية، لافتة إلى أنه في هذه الإجازة احضر معه مجموعة من كتب الإنجليزي وقال لى هذه هدية منى لكى.

وأوضحت والدة الشهيد أن هيثم تزوج قبل أن يدخل القوات المسلحة ليؤدى واجبه الوطنى وفى هذه الاجازة، أصر أن نذهب إلى أسرة زوجته حتى نسلم عليهم وبالفعل ذهبنا إليهم بالزيارة، وهذه هى المرة الاولى التي نفعل فيها هذا.

 

 

وأضافت: عندما عاد من القوات المسلحة فى الاجازة كان يبدوا عليه التغيير، وعندما سألته قال لى الارهاق والسفر ولا تقلقي على، وفى أخر الاجازة والتى لم يعود بعدها إلا محمولا على الأعناق لم أودعه كما كنت افعل فى كل سفر له فقد كنت أذهب معه حتى نهاية الشارع، لكن هذه المرة هو وكما كان معتادا يسافر بالليل، دخل على حجرة شقيقته وسلم عليها ثم سافر ولم أودعه وكنت اشعر أنه لن يعود مرة.

 

 

وعن مسلسل الاختيار قالت والدة النقيب الشهيد هيثم، أننا منذ استشهاد هيثم ونحن لا نشاهد التليفزيون سوى بالأمس عندما فوجئنا بالاتصالات من هنا وهناك أن مسلسل الاختيار يعرض لحظة استشهاد هيثم، وفى تلك اللحظة قلبى قبض وشعرت أننى اسمع الخبر لأول مرة، وعندما شاهدنا لقطة الاستشهاد وجدت أن قلبى بيتخلع من مكانه وكأن هيثم استشهد بالأمس وانفجرت فى البكاء بشده، وانا أرى محمد امام والذي يجسد نجلى وهو يستشهد، وربنا لا يكتبها على أحد.

وأشادت بالدور الذى قدمه محمد إمام قائلة: ياريت كل الأعمال تكون هادفة مليئة بالبطولات.

WhatsApp Image 2020-04-29 at 1.13.14 PM

يذكر أن الشهيد البطل هيثم فتحى أو كما كان يطلق عليه داخل كتيبته "فتحى" من قرية صفط الخمار التابعة لمركز المنيا، وله اثنين من الاشقاء وكان متزوج ولديه ابن واحد اسمه آسر يبلغ من العمر 4 سنوات ، والشهيد أحد أفراد الكتيبه 103 التى كان قائدها الشهيد البطل العقيد احمد منسى والذين استشهدوا جميعا فى مربع البرث على يد التكفيريين فى سيناء .

 
 
WhatsApp Image 2020-04-29 at 1.13.15 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-04-29 at 1.13.15 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-29 at 1.15.38 PM (1)
 
 
 
WhatsApp Image 2020-04-29 at 1.15.39 PM