التوقيت الإثنين، 10 أغسطس 2020
التوقيت 02:06 ص , بتوقيت القاهرة

بعد قليل أولى حلقات البرنامج اليومى لأمين عام رابطة العالم الإسلامى على mbc 1 للحديث التضامن الانسانى

برنامج باللتي هي أحسن
برنامج باللتي هي أحسن
 
أعلنت رابطة العالم الإسلامى، بدء أولى حلقات برنامج باللتى هى احسن لامينها العام الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى  mbc1.
 
ويتحدث الشيخ العيسى يوميا فى تمام 4:30م ببرنامجه عن التضامن الانسانى ولغة الحوار واحترام الثقافات والاديان.
 
 
وحمل برنامج الشيخ العيسى شعار إننا بحاجة إلى خطاب ديني معتدل وحوار فكري إيجابي من أجل التفاهم والتعاون الإنساني، حيث تتجه رابطة العالم الاسلامى مؤخرا الى دعم تقارب الشعوب من جانب ورفع معانات المازومين من جانب اخر.
 
 
 
وكانت اخر اعمال رابطة العالم الاسلامي تقديم سلال غذائية لعدد 4700 اسرة يستفيد منها 18093 فردا في عدد 112 قرية في 13 محافظة في جمهورية مصر العربية ضمن اطار مساعدة المتضررين من جائحة فيروس كورونا.
 
 
 
 
 
وتتضمن السلال مواد غذائية من اجود الانواع في السوق المحلي المصرى، ويتم التوزيع مع الالتزام بالاشتراطات الصحية المقررة، حيث يتم التوزيع على ايام متعددة لعدم التزاحم.
 
 
 
ويستهدف المشروع الفئات التالية.. اسر الإيتام والأرامل
 
أسر المساعدات الإجتماعية، والعمالة اليومية والمتضرره من احداث كروونا، والمسنين والعجزة، والطلاب الوافدين للدراسة في مصر، وذلك بتنسيق مع الحكومة المصرية والجهات المعنية.
 
 
 
 
واكد مكتب رابطة العالم الاسلامى بالقاهرة، ان السلال الغذائية يصل وزنها ل 18 كيلو مواد غذائية مغلفة بشكل جيد تضم اطعمة ذات تصنيف متميز.
 
 
 
واوضح مكتب رابطة العالم الاسلامى بالقاهرة، ان التوزيع يتم على 10 ايام و 30 اسرة فى اليوم بحد اقصى لمنع التزاحم، وتوصيل السلال لبعض المستحقين منزليا.
 
 
 
وشدد مكتب رابطة العالم الاسلامى بالقاهرة، على مراعاة اشتراطات السلامة، من لبس الكمامات والقفاذات للموظفين والتعقيم المستمر والتباعد الجسدى.