التوقيت الجمعة، 29 مايو 2020
التوقيت 10:05 ص , بتوقيت القاهرة

عمرو جاد: التعليم عن بعد "ليس رفاهية".. والمنصات الإلكترونية محتواها التعليمى "مهول"

عمرو جاد
عمرو جاد

أشاد الكاتب الصحفى عمرو جاد رئيس التحرير التنفيذي لليوم السابع، بالخطوة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم، بإطلاق المنصة الإلكترونية "EDMODO" للتعليم عن بعد لمختلف المراحل التعليمية.

وقال  الكاتب الصحفى  عمرو جاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامي تامر أمين، على شاشة "النهار"، إن أزمة كورونا كشفت أهمية هذه المنصات والقنوات التعليمية حيث أصبحت البديل الوحيد لإتمام العام الدراسى، مضيفًا: "هذه المنصة تتضمن محتوى تعليمى مهول، والناس كلها آمنت أن التعليم عن بعد ليس رفاهية، وليس صعبًا في دولة بحجم مصر.. الأمر سهل ومجانًا ومتاح لكل المواطنين.. هذا الأمر منحة جاءت من رحم المحنة".

 

وأشار إلى أن الأزمة دفعت المواطنين والأهالى للاهتمام بالقنوات التعليمية، والمعلمين بدأوا بث الفيديوهات التعليمة على اليوتيوب والفيس بوك.

 

وذكر أن هناك التزام حقيقى من قبل أولياء الأمور، كى يستكمل أبنائهم العام الدراسى على خير، وهناك التزام أخلاقى من المعلمين ناحية الطلاب.

 

 

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت أنه تمت إتاحة البيانات الخاصة بالمعلمين للتواصل مع طلابهم من خلال المنصة الإلكترونية التى أطلقتها الوزارة خلال الفترة الماضية بعد قرار توقف الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد، موضحا  أن منصة" ادمودو" تدعم فكرة التعلم عن بعد حيث تم إنشاء حساب خاص للمعلم يمكن استلامه الآن من خلال الرابط التالى:

 

وأوضحت الوزارة، أنه يمكن لكل معلم استلام حسابه الخاص على منصة ادمودو ، من خلال الرابط، وبعد الدخول على الرابط يقوم المعلم بإدخال كود المعلم والرقم القومي وكلمة السر ، ثم الضغط على تسجيل دخول.