التوقيت الجمعة، 05 يونيو 2020
التوقيت 04:44 ص , بتوقيت القاهرة

طالبات مصريات بنيويورك يطالبن بالعودة لمصر.. محتاجين الأمان ومش عاوزين نموت بعيد عن أهلنا

طالبتان
طالبتان
طالبت 3 فتيات مصريات يدرسن في مدينة نيويورك الأمريكية خلال مقطع فيديو المسئولين عن وزارة الهجرة أو وزارة الطيران أو القنصلية المصرية في نيويورك.
وقاالت إحدى الفتيات: نحن هنا موجودات للدراسة وأهلنا موجودين في مصر وليس لدينا من يحضر لنا الأطعمة او المشروبات نحن 3 فتيات لا نستطيع الخروج من باب الشقة وقطعنا تذاكر طيران وكان من المفترض أن نسافر يوم 1 إبريل ومنذ يومين ألغوا الحجز ومن الممكن الحجز بعد فك الحظر في 16 إبريل.
وأضافت إن وزيرة الهجرة مشكورة أعلنت ان الوزارة سترسل طيران لإعادة المصريين العالقين في الدول الأوروبية والشروط كانت غير عادلة وهذا ما دفعنا لتصوير هذا الفيديو، وطلبت أن نسجل الأسماء .
وقالت أخرى: إن الشروط كالتالى ان يكون المواطن حاملا لجواز سفر مصري واحنا الثلاثة لدينا الجواز والجنسية المصرية، أن يكون تواجد المواطن المصرى في الولايات المتحدة بصفة مؤقتة بغرض السياحة أو زيارة قصيرة أو عمل أو العلاج، ونحن نحس أن هذه الشروط غير عادلة وكلنا من حقنا إننا نرجع بلدنا في هذا الوقت الصعب ومن حقنا نكون مع أهلنا احنا مش هنستنى لم نوصل لحالة إيطاليا، احنا مش عاوزين نموت من غير أهلنا، احنا بنقول للوزيرة اعتبرونا بناتكم اعتبرونا اخواتكم .
وأضافت أخرى: احنا مش عارفين نجيب أكل مش حاسين بأمان بنخاف نطلع وليس لدينا اعتراض أن نعود وندخل حجر صحى احساسنا بالأمان أكثر حاجة محتاجينها دلوقتى