التوقيت الإثنين، 06 أبريل 2020
التوقيت 08:48 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على أهم ثلاثة طرق لتنزيل التطبيقات والألعاب المُفضلة على هواتف هواوي الجديدة دون الاعتماد على خدمات جوجل

هواوي
هواوي

شهد المستهلك المصري منذ أيام قليلة أخبار غير دقيقة على وسائل التواصل الاجتماعي عن أن التطبيقات الهامة والأساسية مثل تطبيق Facebook وWhatsApp وغيرها لا يمكن تحميلها على هواتف هواوي الجديدة مثل هاتفي HUAWEI Nova 7i وHUAWEI Y7p، التي طرحت هواوي مؤخراً في السوق المصري بسعر تنافسي أقل من المعتاد بحوالي ألف جنيه تقريباً، وهذا مقابل الإمكانيات الكبيرة التي تقدمها الهواتف للمستخدم وبدون استغناء المستهلك عن التطبيقات الهامة والأساسية التي يعتمد عليها المستخدم في حياته اليومية. تعتمد هواتف هواوي بشكل كامل علي منصة هواوي للخدمات والتطبيقات Huawei Mobile Services التي تحتوي على متجر التطبيقات الخاص بهواوي HUAWEI AppGallery، الذي يضم معظم التطبيقات الهامة والأساسية التي يحتاجها المستخدم في القيام بمهامه اليومية.

1
 

 

اليكم أهم ثلاثة طرق لتنزيل التطبيقات والألعاب المُفضلة على هواتف هواوي الجديدة دون الاعتماد على خدمات جوجل

 أول طريقة هي متجر هواوي للتطبيقات والألعاب HUAWEI AppGallery، وهو متجر يحتوي على العديد من التطبيقات العالمية أو المحلية، حيث يتم تصنيف التطبيقات الي 18 فئة من الأخبار ووسائل الإعلام الاجتماعية والترفيه وغير ذلك. تنقسم التطبيقات الي التسوق أونلاين مثل Souq.com، وNoon، وJumia، وOLX، وFawry، وLucky حيث يعتمد المستخدم على هذه التطبيقات في شراء وبيع كافة الأغراض والمنتجات. بالإضافة الي تطبيقات مشاهدة الأفلام والمسلسلات أونلاين مثل: Shahd، وNetflix، وWATCH It!، وهذا بجانب التطبيقات الترفيهية والألعاب الشهيرة مثل، Snapchat، وTik Tok، وAnghami، وSound Cloud، وDeezer، والألعاب Pubg وCall Of Duty.

كما أن مستخدمو HUAWEI AppGallery يستطيعوا الاستفادة من تطبيقات البنوك الشهيرة في مصر مثل CIB وبنك مصر لإجراء معاملاتهم البنكية بكل سهولة ويسر. بالإضافة الي وجود تطبيقات مشغلي الاتصالات في مصر مثل My Orange Egypt وMy We Egypt وMy Etisalat، بالإضافة الي تشغيل تطبيقات الملاحة والخرائط من على المتصفح الرسمي لهواوي HUAWEI Browser. كما أن المستهلك يستطيع استخدام البريد الالكتروني من على متصفح هواوي ايضاً أو من على تطبيق Huawei Email الذي يقدم كافة اعدادات أنظمة البريد الالكتروني.

الطريقة الثانية هي أن مستخدمي هواتف هواوي الجديدة لم يعودوا بحاجة الي خدمات وتطبيقات جوجل Google Mobile Services لتنزيل واستخدام تطبيقاتهم المفضلة، مثل   Facebook وWhatsApp وInstagram وLinkedIn وTwitter لأنها تطبيقات مستقلة بذاتها يستطيع المستخدمين تنزيلها من على مواقع الشركات بغض النظر عن نوع الهاتف أو نظام تشغيله.

أما الطريقة الثالثة هي تنزيل باقي التطبيقات على مواقع apkmonk، وAptoide، وApkpure التي تحتوي على ملايين التطبيقات والألعاب العالمية والشهيرة وتقدمها بصيغة APK.

وبهذا أصبح المستهلك المصري الفائز الأكبر، لأنه استفاد بقيمة حقيقية في هواتف هواوي مقابل السعر الذي شهده في هواتف هواوي الجديدة مثل Nova 7i، ومن ناحية أخري أصبح المستهلك المصري له أكثر من طريقة لتنزيل التطبيقات والألعاب المفضلة دون الرجوع الي خدمات جوجل.