التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:15 ص , بتوقيت القاهرة

البنوك تحارب كورونا.. أماكن انتظار في الشارع ومطهر على الماكينات

خصص البنك الأهلي المصري، في بعض فروعه، أماكن لانتظار العملاء بخارج البنك، إضافة لتثبيت مطهرات ومناديل بجوار ماكينات الصراف الآلي في محاولة لاحتواء أزمة فيروس كوفيد - 19 المعروف بكورونا المستجد.

 

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، اليوم الاثنين، إن حصيلة بيع شهادات الادخار الجديدة ذات فائدة 15%، بلغت 4.5 مليار جنيه فى اليوم الأول لطرحها أمس الأحد.

 

وأكد رئيس البنك الأهلى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن نسبة بيع الشهادات من خلال القنوات الإلكترونية أو مركز الاتصال الخاص بالبنك بلغت 80%، لافتًا إلى أنه يتم ربط الشهادات الجديدة ذات عائد 15%، عن طريق القنوات الإلكترونية، بحيث لو تقدم العميل بطلب إلى مركز الاتصال أو نموذج يتم استيفائه عند مكتب الاستقبال بأى فرع أو عن طريق تعليمات هاتفية لمسئول الحساب سيتم التعامل معها مركزيًا ولن يمكث العميل بالفرع مدة طويلة.

 

جدير بالذكر أنه تم البدء بتطبيق الإجراءات الاحترازية لتأمين المواطنين وموظفى البنك الأهلى أمس الأحد، مع طرح شهادات الادخار بنسبة فائدة 15%، وتشمل أن يكون عدد العملاء بالفرع لن تزيد عن 50% من سعة مقاعد الانتظار فى كل فرع، على أن ينتظر باقى العملاء فى طابور خارج الفرع مراعين المسافات بينهم.

 

وقررت لجنة السياسة النقدية، بالبنك المركزى يوم الاثنين الماضى، خفض سعر الفائدة 3% بشكل استثنائى وعاجل، مما يساهم فى دعم النشاط الاقتصادى بكافة قطاعاته، أخذا فى الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9%.