التوقيت الخميس، 03 ديسمبر 2020
التوقيت 12:15 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد.. الإمارات تجهز مدينة فى 48 ساعة لعائدين من هوبى الصينية

ارشيفية
ارشيفية

عرضت قناة سكاى نيوز، فيديو لتجهزت دولة الإمارات مدينة كاملة خلال أقل من 48 ساعة، لتستقبل العالقين من رعايا دول عربية وأجنبية الذين أعلن ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، إجلاءهم من مقاطعة هوبي الصينية، بؤرة فيروس كورونا.

وكان الشيخ محمد بن زايد قال في وقت سابق، إن هؤلاء "سيحظون بالرعاية الشاملة في الدولة قبل عودتهم إلى بلدانهم"، وكتب على حسابه الرسمي بموقع تويتر:"تابعت باهتمام إجلاء العالقين من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من مقاطعة هوبي الصينية إلى الإمارات، سيحظون برعاية صحية شاملة للتأكد من سلامتهم قبل عودتهم إلى بلدانهم".

وأضاف :"نشكر الحكومة الصينية على تعاونها ونثمن جهود أبنائنا المتطوعين في هذه المهمة، إيماننا راسخ بوحدة المصير الإنساني".

وتم تجهيز "المدينة الإنسانية" في أبوظبي بالتجهيزات والمستلزمات الضرورية، لإجراء الفحوص الطبية اللازمة لرعاية الدول الذين تم إجلاؤهم، للتأكد من سلامتهم، ووضعهم تحت الحجر الصحي لمدة لا تقل عن 14 يوما، وخلال هذه الفترة، ستُوفر لهم منظومة رعاية صحية متكاملة من قبل كوادر طبية وخدمية على مدار 24 ساعة، بما يتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية، إلى حين التأكد التام من سلامتهم.