التوقيت الأحد، 31 مايو 2020
التوقيت 12:53 م , بتوقيت القاهرة

وزير النقل: افتتاح 6 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو قبل 25 إبريل

المهندس كامل الوزير وزير النقل ومترو الانفاق
المهندس كامل الوزير وزير النقل ومترو الانفاق

 

أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل، أنه يجرى إجراء اختبارات وتجارب التشغيل لعدد 6 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو، تمتد بطول 7 كم من النزهة حتى محطة عدلى منصور، من أجل افتتاحها وتشغيلها للجمهور قبل 25 إبريل المقبل، حيث طالب وزير النقل خلال جولته لمتابعة استعدادات تجهيز المحطات الجديدة أنه إجراء الاختبارات على أنظمة التذاكر بها، مطالبا بتشغيل القطارات تجريبيا بدون ركاب بطول المحطات الـ 6 مع نهاية الشهر الجارى.

وأوضح وزير النقل أنه سيتم افتتاحها خلال 25 إبريل المقبل بالتزامن وصول الحفار العملاق الذى يقوم بأعمال حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث محطة مترو الزمالك، بجانب وضع حجر أساس القطار المكهرب السلام- العاصمة الإدارية - العاشر من رمضان.
 
ولفت وزير النقل، إلى أنه سيتم التعاقد مع شركة فرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو لمدة 15 عاما، مقابل مصاريف محددة ستحصل عليها، وأن المفاوضات معها فى المراحل النهائية من أجل توقيع التعاقد معها.
 
وقد طالب المهندس كامل الوزير، وزير النقل، المسئولين بالوزارة بوضع تصور ودراسة متكاملة بالاشتراك مع أحد المكاتب الاستشارية لتذكرة موحدة يمكن للراكب من خلالها استقلال المترو القطار المكهرب السلام - العاصمة الإدارية - العاشر من رمضان والأتوبيسات العامة.
 
جاء ذلك خلال خلال جولته بمترو النزهة، لمتابعة بدء التشغيل التجريبى للقطارات بدون ركاب بمترو النزهة ضمن المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو استعداد للافتتاح والتشغيل الرسمى إبريل المقبل.
 
وشدد الوزير، على سرعة الانتهاء من هذا التصور وتجهيز تذكرة موحدة، وتابع الوزير خلال الجولة التذاكر التجريبية بشبابيك الحجز بالمحطات الجديدة البوابات الإلكترونية للدخول والخروج من الأرصفة، مؤكدا أن النظام الجديد للتذاكر لا يسمح بالتزويغ من التذاكر ولا يمكن للراكب استخدام التذكرة مرتين، حيث لا تسمح البوابات الإلكترونية الجديدة بذلك.