التوقيت الأحد، 31 مايو 2020
التوقيت 11:38 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. محافظ أسوان: سحب المحلات التجارية غير المستغلة بـ"المحمودية"

جولة محافظ أسوان بمنطقة المحمودية
جولة محافظ أسوان بمنطقة المحمودية

أمر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بسحب كافة المحلات التجارية الغير شاغرة بسويقة منطقة المحمودية بمدينة أسوان، والتى تقع على مساحة 1200 م2 وتضم 170 محل تجارى ، وذلك من ضمن السويقات المنتشرة داخل المناطق السكنية بإجمالى 13 سويقة على مستوى مدينة أسوان ، والتى لم يتم شغلها أو إستغلالها من المؤجرين لها منذ عام 2003 .

وقال محافظ أسوان، فى بيان صحفى، إن الهدف من ذلك هو دراسة سبل تطويرها ورفع كفاءتها ، تمهيداً لطرحها من جديد على مستأجرين جادين لتفريغ المدينة من الباعة الجائلين، مكلفاً رئيس مركز ومدينة أسوان بدراسة موقف المحلات التجارية التابعة لسويقة عمارات نقابة المهندسين تمهيداً لإصدار قرارات إزالة لها بعد شكوى المواطنين من تحولها إلى بؤر إجرامية تمارس فيها كافة أشكال الجريمة وتهدد الأمن العام بالمنطقة.

وخلال جولة تفقدية، اليوم، الأحد، اطلع محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، على أعمال رصف وتطوير طريق مطلع ومنزل المحمودية بطول 1,5 كم بتكلفة 3 مليون جنية ، وهو الذى يتواكب مع رصف طريق المحمودية / الشيخ هارون بطول 1,4 كم وبتكلفة 2 مليون جنية.

وفى نفس الجولة، تفقد المحافظ مناطق: المجزر العمومى "السلخانة" ومصنع تدوير القمامة وفرز المخلفات، بجانب منطقة المحطة الوسيطة والطريق البديل لطريق السادات، وشدد على ضرورة الإسراع فى تطوير السلخانة والمجزر ضمن تطوير 4 مجازر كمرحلة أولى بمدن أسوان ودراو والبصيلية ، بالإضافة إلى كلح الجبل ، على أن تكون هناك آلية محددة لإدارة المجزر من خلال إدارة متكاملة ومسئولة يتم محاسبتها فى حالة وقوع أى مخالفات فى عمليات الذبح لضمان سلامة المواشى المذبوحة من أى أمراض أو تلوث.

وأثناء تفقده لمصنع تدوير القمامة بالشلال أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بعرض خطة للنظافة بمنظومة متكاملة، تشمل الإسراع فى تركيب خط الإنتاج الجديد للمصنع مع صيانة العربات والمعدات التابعة لمشروع النظافة لتعمل جنباً إلى جنب مع معدات وعربات الشركة وهو الذى يتوازى مع توفير العمالة المدربة التى تقوم بآلية العمل على مدار اليوم ، فضلاً عن مراجعة العقود المبرمة لجمع القمامة والمخلفات من الفنادق والبواخر السياحية والمستشفيات للتأكد من سلامة الإجراءات وخلوها من أى تلاعب.

وطالب اللواء عطية، أثناء تفقده لمنطقة المحطة الوسيطة، بالإسراع بمعدلات رفع المخلفات طبقاً للبروتوكول الموقع بين وزارات التنمية المحلية والبيئة والهيئة العامة للتصنيع الحربى والذى يستهدف رفع 146 ألف طن من المخلفات بتكلفة إجمالية 45 مليون جنية منهم 136 ألف طن تم رفعها حتى الآن.

وأضاف أشرف عطية بأنه مخطط إستغلال هذه المنطقة ضمن إنشاء الطريق البديل لطريق السادات بطول 4 كم من خلال رصفه وإنارته مع إستثمار مساحات الفضاء من الأراضى فى مشروعات الإسكان المستقبلية للوفاء بمطالب قائمة الانتظار من المتقدمين للحصول على وحدات سكنية.

جولة محافظ أسوان على محلات منطقة المحمودية (1)
جولة محافظ أسوان على محلات منطقة المحمودية 

 

جولة محافظ أسوان على محلات منطقة المحمودية (2)
جولة محافظ أسوان على محلات منطقة المحمودية