التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:16 ص , بتوقيت القاهرة

"الإبراشي": مشهد جنازة الرئيس الأسبق مبارك أصاب الإخوان بالصدمة والحزن

جنازه حسنى مبارك
جنازه حسنى مبارك

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن مشهد الجنازة العسكرية ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فيها وكبار رجال الدولة وممثلي المؤسسات المصرية، مشهد أصاب أنصار جماعة الإخوان الإرهابية بالصدمة والحزن في آن واحد، وعبر قائلاً: "الإخوان واللي معاهم جالهم حالة حزن من المشهد ده، مشهد مهيب محتاج أننا نعيد حسابتنا في ثقافة الاختلاف".

وأضاف الإعلامي وائل الإبراشي، أن موقف الدول العربية من جنازة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك شد الحماسة، حيث أنه كان له العديد من المواقف الهامة والشجاعة فيما يتعلق بالعروبة، ومن المواقف أيضا ما جنب المنطقة بأكملها القتال والدم، كما أن له موقف هام في الخلال بين العراق والكويت.

 

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، واجب العزاء لأسرة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، عقب الانتهاء من مراسم الجنازة العسكرية فى مسجد المشير طنطاوى.

 

ونعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية، أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.

 

وتقدمت رئاسة الجمهورية، فى بيان لها، بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020.

 

ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة ابن من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسنى مبارك والذى وافته المنية صباح اليوم وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة ولجنودها بخالص العزاء وندعوا المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته .

 

ونكس مجلس الوزراء، العلم حداد على وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ، فى ضوء قرار رئاسة الجمهورية بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا على وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية "محمد حسني مبارك".