التوقيت الإثنين، 30 مارس 2020
التوقيت 06:37 م , بتوقيت القاهرة

تعليق طارق الأدور وأحمد الكاس على مبارة القمة

طارق الأدور
طارق الأدور
قال الناقد والمعلق الرياضى طارق الأدور عن أزمة مباراة القمة إن هناك لوائح خاصة بالاتحاد المصرى لكرة القدم وهناك لوائح عامة تخص كل البطولات العالمية، عندما يكون محدد موعد لمباراة كرة قدم لا يمكن تأجيلها إلا في حالات الضرورة القصوى مثل الأمطار تكدث الطرق ويسمح بمد المباراة لفترة يحددها حكم المباراة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على ببرنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث: والتكنولوجيا سهلت معرفة الطرق المحيطة وتخيل الظروف.

وقال أحمد الكاس: الأهلى والزمالك قطبا الكرة المصرية وعليهما الظهور بمظهر الكبير لأنهما فريقان كبيران على مستوى العالم، لابد أن يكون هناك دور كبير من الإعلام واللاعبين والجمهور لمنع التعصب، ولا يجب أن نبالغ في الشعارات،

وتابع الأدور: كان عندنا نصف احتراف والآن بقى أقل من ربع احتراف، ومنها ما نعيشه من تضارب قرارات والضغط على اتحاد الكرة، ليس من وظيفة الفرق مهاجمة الاتحاد وانقسام الإعلام، هناك أب شرعى هو الجهة الحاكمة لكرة القدم سواء كانت اتحاد كرة القدم أو اللجنة الأندية.

 

 

"اليوم السابع" قام بحساب المسافة من مقر نادى الزمالك فى ميت عقبة بمنطقة المهندسين إلى استاد القاهرة فى مدينة نصر، عبر تطبيق " google maps "، وأظهر التطبيق أن المسافة تستغرق ما يقرب من ساعة و17 دقيقة، وغادر الأتوبيس نادى الزمالك فى الساعة 5 و40 دقيقة وحتى الساعة 8 و10 دقائق لم يصل الأتوبيس إلى الاستاد.

 

من ناحية أخرى، أكد احمد عبد المقصود المدير الفنى لفريق الزمالك المكلف بإدارة مباراة الفريق امام الأهلى المقرر لها بعد قليل ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع للدورى، ان اتوبيس الفريق تعطل اعلى كوبرى أكتوبر، وأن الفريق نزل بالكامل وقام بـ"زق" الأتوبيس لتحريكه.

 

وقال عبد المقصود فى تصريح خاص لقناة أون سبورت: الأتوبيس تعطل ونحن الآن فى ميدان التحرير"، مؤكدا أن الاتوبيس استغرق 3 ساعات فى الطريق حتى الآن، وأن معه فريق كامل يتكون من 16 لاعبا من مواليد 2000، 2001، 99.

 

وأعلن الجهاز الفنى لفريق الزمالك بقيادة احمد عبد المقصود على التشكيل الذى سيخوض به مباراة الأهلى المؤجلة من الأسبوع الرابع للدورى، وهو تشكيل من ناشئى الزمالك مواليد 2001 و 2000 و 99 .