التوقيت الجمعة، 14 أغسطس 2020
التوقيت 05:07 م , بتوقيت القاهرة

غدا.. مصر تشارك بالمنتدى الإقليمي للتنمية المستدامة في أفريقيا

وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت
وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت

تشارك مصر مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدورة السادسة للمنتدى الإقليمي للتنمية المستدامة في أفريقيا، ذلك في الفترة من 24 إلى 27 فبراير بمدينة شلالات فيكتوريا بزيمبابوي.

وينعقد المنتدى هذا العام تحت شعار "2020-2030: عَقْد لتحقيق تحول أفريقيا وازدهارها من خلال أجندتي 2030 و2063"، وتنظمه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي والبنك الأفريقي للتنمية ومنظومة الأمم المتحدة من وكالات وهيئات.

والمنتدى هو منصة حكومية دولية تهدف إلى مناقشة التطور الذي تم انجازه ومراجعته ومشاركة التجارب والدروس المستفادة وتقديم حلول جذرية والاتفاق على توصيات بهدف التعجيل بتحقيق أجندة التنمية المستدامة لعام 2030 وأجندة الاتحاد الأفريقي 2063. كما سيناقش المنتدى أهداف الأمم المتحدة التنموية السبعة عشر والمعروفة باسم أهداف التنمية المستدامة.

وتأتي مشاركة وزارة الاتصالات في هذا المنتدى لعرض المشروعات والمبادرات المصرية التي تساهم بفاعلية في تحقيق الأهداف التنموية للأجندتين، منها مبادرة "أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية" والمبادرات الأخرى المتعلقة ببناء القدرات، فضلًا عن عرض التجربة المصرية في التحول الرقمي.