التوقيت الأحد، 31 مايو 2020
التوقيت 10:30 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. الوطنية للانتخابات تعلن فوز محمد أبو العينين بمقعد الجيزة

أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات فوز رجل الأعمال محمد ابو العينين فى الانتخابات التكميلية لمجلس النواب عن دائرة الجيزة وحصل أبو العينين على ٣٦٢١٣ صوت.

وقال رئيس الوطنية للانتخابات خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بمقر الهيئة، أن نسبة الحضور فى دائرة الجيزة بلغت ١٦.٨٥% ، حيث حضر ٤٤٨٩٦ ناخب ،  بينما جاءت نسبة الحضور فى دائرة ملوى بالمنيا ١٧.٩٢% حيث حضر ٧٩٧٣٣ ناخب.

وأسفرت نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التكميلية لدائرتي قسم الجيزة أول بمحافظة الجيزة، أسفرت على حصول المرشحين على الأصوات التالية:

١- هشام محمد بدوى سيد وشهرته هشام بدوى وحصل على ٦٩١١ صوتا

٢- الأمير موسى أحمد على محمد وحصل على ٢٧٢ صوتا

٣- مجدى السيد السيد ياسين وشهرته مجدى ياسين محمد وحصل على ٢٧٣ صوتا

٤- محمد محمد محمد ابو العينين وحصل على ٣٦٢١٣ صوت.

وبناء على ذلك قرر مجلس إدارة الهيئة فوز المرشح محمد محمد ابو العينين لحصوله على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة إعمالا لحكم المادة ٢٣ من قانون مجلس النواب رقم ٤٦ لسنة ٢٠١٤.

وكانت الانتخابات جرت بالدائرة الأولي بالجيزة من خلال ٨٧ لجنه فرعيه تضم ٢٦٦٣٩٦ ناخبًا، وبدائرة ملوي بالمنيا من خلال ١٥٣ لجنه فرعية تضم ٤٤٤٨٦٧ ناخبًا، جرت تحت إشراف قضائي كامل من حوالي ٣٠٠ من أعضاء الجهات والهيئات القضائية اضطلع بعضهم بالمهام الموكلة اليه من إعداد وقبول أوراق الترشح وفحصها كما يعاونهم حوالي ألف موظف من العاملين بالدولة.