التوقيت الإثنين، 06 أبريل 2020
التوقيت 08:25 م , بتوقيت القاهرة

إعلامية صينية: انخفاض الحالات الجديدة المصابة بكورونا في الصين مؤخراً

اعلاميه صينيه
اعلاميه صينيه

قالت فيحاء وانغ إعلامية صينية من مجموعة الصين للإعلام، إن هناك انخفاض الحالات الجديدة المصابة بكورونا في الصين مؤخراً بمدينة ووهان، موضحة أنه فى بعض المقاطعات يتوقف انتشار الوباء.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "رأى عام"، على فضائية "ten"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، أنه من خصائص الصينيين أنهم يتعاونون في الأوقات الصعبة، وكان يظهر ذلك في الكوارث الطبيعية العديدة التي واجهتها الصين، موضحة أنه تم بناء مستشفيان خاصة بالتعامل مع الحالات الشديدة في ووهان، وتحويل 9 أماكن من مراكز ومعارض وملاعب رياضية إلى مستشفيات بالمقاطعة لاستقبال الحالات الخفيفة.

وتابعت: "أتفهم المخاوف لأن لنا يخاف من الأمراض، وأعبر عن خالص الشكر للحكومة والشعب المصرى، وفى ظل انتشار فيروس كورونا أرسلت مصر مصر 10 أطنان من المساعدات الطبية للصين".

وذكرت أنها تعمل في الشأن الثقافي، وتنقل الثقافة المصرية إلى الصين، وكذلك تعرف الشعب المصرى الثقافة الصينية الحقيقية وليس ما هو على الإنترنت فقط، لافتة إلى أنه خلال العقد الأخير تفشت العديد من الفيروسات الجديدة، مثل فيروس الشرق الأوسط وأنفلونزا الخنازير والطيور، وفيروس إيبولا القاتلة، وهذه المرة انتشرت لأنها صادف عيد الربيع الصينى، والذى يعود فيه الصينيين إلى مسقط رأسهم، وبعد تطورات اقتصادية واجتماعية في التي بها مليار نسمة.

وأوضحت أن فيروس كورونا الجديد، فيروس خبيث جداً وتمتد فترة الحضانة إلى 14 يوماً، وقد تمتد إلى 24 يوماً، مؤكدة أن لديها ثقة وعزيمة في مواجهة الصين للفيروس.