التوقيت الخميس، 09 أبريل 2020
التوقيت 04:13 م , بتوقيت القاهرة

القبض على سائحة بالبرازيل بسبب صورة سيلفى

سائحه تحاول إلتقاط السيلفي
سائحه تحاول إلتقاط السيلفي

القت السلطات البرازيلية، القبض على سائحة، بسبب تهورها ومحاولتها التقاط سيلفي خطير كاد أن يودي بحياتها، حيث صعدت لتصوير مقطع فيديو وهى تجلس على حافة جرف يبلغ ارتفاعه قرابة 3 آلاف قدم فوق سطح الأرض في البرازيل.

تظهر في الفيديو سيدة وقد جلست على قمة جبل "لبيدرا دا جافيا" في ريو دي جانيرو، وتنزلق على الصخرة وهي على بعد عدة سنتيمترات من الحافة، وفقًا لصحيفة "ذا صن".

 

ويحظى الجرف بشعبية كبيرة لدى السياح الذين يرغبون في الحصول على صورة للذكرى لأنفسهم وهم على حافة قمته المطلة على المدنية.

يذكر أنه بين عامي 2011 و2017، توفي 259 شخصًا في جميع أنحاء العالم خلال محاولتهم التقاط صور "سيلفي" لأنفسهم، وأجرى خبراء في شركة مختصة في صناعة إكسسوارات الهواتف الذكية، دراسة حول مخاطر صور "السيلفي" وعدم الالتزام بقواعد الأمان عند التقاط صور في أماكن خطيرة.

وأكد أكثر من 40 في المئة ممن شملهم الاستطلاع رغبتهم في المخاطرة وتعريض حياتهم للخطر رغبة في الحصول على صور مذهلة.

واتضح أن أكثر من نصف ممن شملهم الاستطلاع على استعداد للوقوف على حافة هاوية من أجل الحصول على لقطة مثالية، بحسب مانشرت صحيفة "نيويورك بوست".

كما أظهرت الدراسة أن 11 في المئة من الأشخاص تعرضوا لإصابات عند التقاط صور "سيلفي"، وقد تعرضوا للسقوط من أماكن مرتفعة أو عن الدراجات.

وكان سائح قد تعرض في مارس الماضي لهجوم من قبل نمر أمريكي في ولاية أريزونا، رغبة في الحصول على لقطة مميزة مما أدى لإطلاق النار من أجل إبعاد النمر