التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:41 م , بتوقيت القاهرة

مرشحة لمنصب نقيب المحامين: مغيرتش دينى و هاحبس أي حد يروج للشائعة دى

نجلاء الإمام المحامية بالنقض
نجلاء الإمام المحامية بالنقض

بعد تقدم  نجلاء الإمام المحامية بالنقض، بأوراق ترشحها فى الانتخابات التى تعقد 15 مارس القادم،على منصب نقيب المحامين ، أثير العديد من الشائعات داخل مبنى النقابة اعتناقها للديانة المسيحية.

وردت نجلاء الإمام على هذه الشائعات قائلة :"طبقا للدستور فحرية الاعتقاد مطلقة و لكن أوراقى الرسمية التى تقدمت بها للجنة المشرفة على انتخابات المحامين  مسلمة و لم اتخلف عن قيدى بالنقابة و حصلت على الماجستير و الدكتوراة و حصلت على حكم محكمة بحبس مروج تلك الشائعات عام ٢٠١٠ عامين و الذى حقق فى الواقعة المستشار حمادة الصاوى النائب العام الحالى وذلك اثناء توليه منصب المحامى العام الأول لنيابات الجيزة ".

وأضافت أن تغيير الديانة يتم فى الأوراق الرسمية و أن اوراقها الرسمية مسلمة،متابعة :" أنا اعتقد ما أشاء ،كفانا طائفية و انقسام و ليس من حق أحد أن يقولها ،انا مع إلغاء خانة الديانة و إضافت اسم الام ،سأقوم بحبس أى شخص يروج شائعة تغيير ديانتى ".

شكلت النقابة العامة للمحامين 3 لجان من الجهاز الإدارى للنقابة بمقر النقابة العامة لتلقى أوراق الترشح ،لجنة لتلقى أوراق الترشح للنقيب مقرها بقاعة المجلس بمبنى النقابة،و لجنة أخرى على مقاعد دوائر الاستئناف و أخرى على مقاعد الهيئات العامة و الشركات.

 

ومن المقرر إعلان أسماء المرشحين يوم الأثنين الموافق 3 فبراير بلوحة الإعلانات بالنقابة على أن تبدأ التنازلات و الطعون و الاعتراضات يوم الثلاثاء 4 فبراير و حتى الخميس الموافق 6 فبراير و الفصل فى الطعون و التنازلات يوم الأثنين الموافق 10 فبراير و إعلان الكشوف النهائية للمرشحين يوم الثلاثاء الموافق 11 فبراير .

 

وكان مجلس نقابة المحامين، قد عقد اجتماعه الدورى الخميس الماضى، برئاسة النقيب سامح عاشور، واتخذ المجلس عدة قرارات هامة خلال اجتماعه، جاء من بينها الدعوة لانتخابات مجلس النقابة العامة المقبلة يوم الأحد الموافق 15 مارس 2020.

 

وقرر مجلس النقابة فتح باب التقدم بأوراق الترشح للانتخابات خلال الفترة من 30 يناير وحتى 2 فبراير، ووضع حجر الأساس لأكاديمية المحاماة التى نصت عليها تعديلات قانون المحاماة .