التوقيت الخميس، 20 فبراير 2020
التوقيت 03:21 ص , بتوقيت القاهرة

عمرو أديب: "ترامب بيخلص في صفقة القرن والتورتة بتتقطع.. فين جامعة الدول العربية"

عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامى عمرو أديب على إعلان ترامب لخطة السلام فى الشرق الأوسط قبل لقائه نتانياهو يوم الثلاثاء، قائلاً: "واضح إنها طبخة مش هتنفعنا خالص".

وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، على فضائية "Mbc مصر2"، :"احنا بقى موقفنا ايه، جامعة الدول العربية اللى بيقبضوا مرتبات كل شهر أخبارها ايه، التورتة هتتقطع واحنا قاعدين، فيه 5 مليون فلسطينى برة، 3.5 مليون فى أماكن تانية، وضعهم ايه، اللاجئين الفلسطينيين وضعهم ايه، لو الناس دى مرجعتش ولو القدس مرجعتش مفيش قضية فلسطينية تانى".

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد أن خطة البيت الأبيض للسلام في الشرق الأوسط خطة عظيمة، موضحاً أن رد فعل الفلسطينيين على الخطة قد يكون سلبيا في البداية لكنها إيجابية، كما أنه تحدث بإيجاز مع الفلسطينيين وسنتحدث إليهم مجددا.

 

وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أمس الخميس، إنه سيكشف عن خطته التى طال انتظارها للسلام فى الشرق الأوسط قبل زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لواشنطن الأسبوع القادم.

 

وقال ترامب للصحفيين على متن طائرة الرئاسة إير فورس وان فى طريقه إلى ميامى للمشاركة فى حدث سياسى إن رد فعل الفلسطينيين قد يكون سلبيا فى البداية على خطته لكنه أوضح أنها ستعود عليهم بالنفع.

 

وأضاف ترامب "إنها خطة عظيمة.. إنها خطة ستحقق النجاح فى واقع الأمر".

 

ومن المقرر أن يلتقى ترامب مع نتنياهو فى البيت الأبيض يوم الثلاثاء.