التوقيت الثلاثاء، 25 فبراير 2020
التوقيت 05:55 م , بتوقيت القاهرة

رئيس اتحاد الصناعات يكشف من لندن مجالات الاستثمار بين مصر وبريطانيا

محمد السويدى
محمد السويدى
قال محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن الهدف الرئيسي من المشاركة فى القمة الأفريقية البريطانية 2020 بلندن هو كيفية جذب استثمارات جديدة للسوق المصرية، مشيرا إلى أن المستثمرين يسعون إلى الاستفادة من الخبرات الأجنبية  في الاستثمار  في كافة المجالات وبالأخص مجال التعليم الفنى وغيرها من القطاعات.
 
 
 وأضاف رئيس اتحاد الصناعات المصرية، فى تصريحات خاصة ل "اليوم السابع"، فى العاصمة البريطانية لندن،  أن مشاركة مصر فى القمة تتيح فتح شراكات بين الشركات المصرية ونظيراتها الانجليزية في مجالات متعددة،  مؤكدا أن أفريقيا تمثل السوق الرئيسية التى تمنح الشركات المصرية فرصا التوسع في كافة المجالات.
 
وأشاد محمد السويدي بالاتفاقية التى وقعها الصندوق السيادى المصرى قائلا "تعد بداية ستفتح الباب أمام جميع المستثمرين الأجانب للدخول إلى السوق المصرية".
 
 
 
وأضاف محمد السويدى أن جميع القطاعات فى مصر  تمثل سوقا خصبة لجذب الاستثمار الأجنبى المباشر، بالأخص قطاعات الصناعة والطاقة والصحة والبترول، والمناجم حيث أن بريطانيا لديها خبرات كبيرة فى تلك القطاعات يمكن الاستفادة منها.
 
جدير بالذكر أن محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، شارك فى قمة الاستثمار الإفريقية البريطانية هي أكبر حدث استثماري سنوي يقام للمرة الثامنة خارج إفريقيا، ويهدف إلي تعزيز الشراكة بين بريطانيا والدول الإفريقية في سبيل بناء مستقبل آمن ومزدهر للجميع، إلى جانب عقد استثمارات جديدة وكبيرة لخلق فرص عمل، وشارك السويدى أيضا فى مؤتمر الجمعية المصرية البريطانية للأعمال فى لندن.
 
وشهدت قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية مشاركة أكثر من 350 متحدث خلال أكثر من 30 جلسة تركز على دول مصر والجزائر والمغرب وإثيوبيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا، وتجمع القمة قادة سياسيين ورجال أعمال أفارقة مع حكومة المملكة المتحدة والمستثمرين والمؤسسات المالية الدولية البريطانية.