التوقيت الإثنين، 24 فبراير 2020
التوقيت 08:17 م , بتوقيت القاهرة

عضو مجلس تنمية التجارة الدولية: مصر تحاول تقليل الفارق بين طبقات المجتمع

السير ستيفين أوبراين عضو مجلس تنمية التجارة الدولية
السير ستيفين أوبراين عضو مجلس تنمية التجارة الدولية
 
قال السير ستيفين أوبراين عضو مجلس تنمية التجارة الدولية، إن الأسواق دائمًا تنافسية والدول تسعى للنمو وتحقيق الازدهار والرفاهية لمواطنيها، مضيفاً أن مصر لديها حجم سكان كبير، وهذه أفضل اللحظات لتحقيق التعاون والنمو.

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى حسام حداد، على هامش قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية، ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، إنه يرى أن مصر حاليًا تحارب الفساد وتحاول تقليل الفارق بين طبقات المجتمع، مشيراً إلى أن كلمة الرئيس السيسى فى قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية، كانت رائعة واستفدنا منها كثيراً.

 

وتابع: "كنت أعمل فى الأمم المتحدة وكان يعمل معى جزء من منظومة التعليم المصري، وإنشاء العلاقة الجيدة والاقتصاد الجيد مع الدول فرصة تحقق السلام، ونحن نسعى للسلام والنمو الاقتصادى، وهذا النمو ستطلب تعليم جيد، ومصر دائما تقيم هذا التعليم".   

 
 

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد أن قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية تنعقد فى ظل أوضاع دولية تتسم بالاضطراب وعدم الاستقرار وتزايد وتيرة الصراعات المسلحة، وانتشار ظاهرة الإرهاب وتداعياتها على القارتين الأفريقية والأوروبية، واستمرار استخدام منطق القوة فى العلاقات الدولية.

 

وأضاف السيسي، فى كلمته أمام القمة اليوم الاثنين، أن تصاعد القلق المتصل بتدفقات الهجرة غير الشرعية فى محيطنا الإقليمي، فضلاً عن بروز تحديات اقتصادية واجتماعية وبيئية متعددة الأبعاد، يؤثر بالسلب على جهود تحقيق التنمية المستدامة الشاملة والمنشودة.