التوقيت الأحد، 23 فبراير 2020
التوقيت 10:09 ص , بتوقيت القاهرة

فتاة ضريرة تعرض منتجات بمهرجان شرم الشيخ وتلقى اهتمام الرئيس

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

توقف الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى، خلال تفقدهما القرية التراثية بمهرجان شرم الشيخ التراثى، عند منصة عرض إكسسوارات وأحجار كريمة، تعرضها فتاة ضريرة من محافظة الدقهلية، وصافحها الرئيس السيسى وهى بدورها قدمت له التحية بعد إبداء إعجابه بإرادتها فى تحدى الصعب، وبدوره صافحها الشيخ محمد بن زايد، وقدم لها شكره على ما تقوم به.

وقالت ياسمين فؤاد كشك لـ"دوت مصر" إنها من محافظة الدقهلية حاصلة على تمهيدي ماجستير، كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، وتعمل فى أشغال الهاند ميد وتقوم بعمل إكسسوارات بالأحجار الكريمة، والاستانلس .

وأضافت ياسمين، أنها تقوم بعمل الكورشيه، والشيلان والأيس كاب، وقالت: "أنا عازفة بيانو غربى وشرقي".

وأشارت إلى أنها لا تستطيع وصف سعادتها وفخرها بعد أن صافحها الرئيس واستمع لها لأنه بالنسبة لها مصدر فخر وأيضًا أمان من كل شىء .

وأضافت أن سعادتها زادت بمصافحة الشيخ محمد بن زايد الذى تفخر به مصر كلها فهو رجل خير ورثه من والده زايد الخير حبيب كل المصريين .

كان الرئيس السيسى، والشيخ محمد بن زايد افتتحا فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثى وشاهدا سويًا إلى جانب عدد من الوزراء والمحافظين عروضا لفن العرضة الإماراتى من على ظهور الإبل وسباق للهجن المصرية، وتفقدوا قرية التراث التى فيها يقوم عارضون من مصر والإمارات بعرض منتجات حرفية تراثية وأعمال يدوية .

وكان غرد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بعد مشاركته مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، في انطلاق مضمار سباق الهجن بشرم الشيخ، وافتتاح مهرجان شرم الشيخ التراثى، بمشاركة 52 من الهجن المصرية الأصيلة  والتى تنافست على جوائز شوطى الافتتاح لمهرجان شرم الشيخ التراثى على مسافة 4 كيلو مترات .

وقال بن زايد على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": شهدت وأخي الرئيس عبدالفتاح السيسي مهرجان شرم الشيخ التراثي، والذى يمثل  ملتقى يجسد - بفعالياته المتعددة والمتنوعة - موروثنا الشعبي الأصيل وعمق الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع الشعبين الإماراتي والمصري.. صون التراث والمحافظة عليه أمانة وحق للأجيال المقبلة.