التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:54 م , بتوقيت القاهرة

كبير ملاك الهجن بسيناء يشكر الدولة على تشجيعهم للعودة لإحياء التراث

مهرجان الهجن بشرم الشيخ
مهرجان الهجن بشرم الشيخ

قدم أحد كبار ملاك الهجن بسيناء الشكر للدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى، على تشجيعه لهم للعودة لأحياء التراث، مثمنًا الدعم الذى تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لسباقات الهجن، لافتًا لأن هذا ساهم تخطى أسعار الهجن حاجز النصف مليون.



وقال خليل أبوعكفة الأحيوى، من كبار ملاك الهجن بسيناء، نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى على ما قدمه لنا كأهل هجن من تشجيع لسباقات الهجن التراثية .

وأضاف أن هذا التشجيع تمثل فى إقامة مضمار السباق بمواصفات عالمية فى مدينة شرم الشيخ، يصل إليه ملاك الهجن من كل أنحاء مصر، وهو ما أعاد مجددًا لهذه الرياضة التراثية العريقة مجدها .

وتابع، أن هذه البنية التحتية التى قدمتها الدولة وتكوين أندية واتحادات للهجن واعتبارها من الرياضات الرسمية أضاف لها قوة باعتراف الدولة.

وأشار إلى أن هدية الدولة لملاك الهجن متمثلة فى مضمار سباق شرم الشيخ ساعد فى وصول الدعم الإماراتى وتقديم جوائز للمتسابقين، وهذا ما ساعد فى رفع قيمة أسعار الهجن حتى أنها وصلت لسعر تجاوز 600 ألف جنيه بنسبة ارتفاع 200%، وهذا أثرى وأنعش تربية الأبل الخاصة بالسباقات .

 

وقال أننا نشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على اهتمامه وتوجيهاته بهذا الدعم الذى ليس غريبًا على أبناء زايد الخير، مضيفًا: نقول بلسان كل أهل الهجن فى مصر "حيا الله الإمارات وأهلها على أرض مصر على أرض مدينة السلام شرم الشيخ ".

وأشار إلى أنه على مستوى اهتمامه بالهجن وبعد كل هذا التشجيع أن القادم فى عالم سباقات الهجن أفضل، وسيكون هناك جوائز وتنافس قوى ومثمر اشترى عددا من أفضل سلالات الهجن من مصر والسعودية، وقريبًا سيقوم بالشراء من الإمارات، ومشاركة فى هذا كثير من كبار ملاك الهجن الذين يستعدون خلال مراحل السباقات القادمة التنافس بقوة كلٌ يريد الحصول على مركز أول.