التوقيت الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
التوقيت 02:12 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس مصر للطيران يكشف تفاصيل تعليق الرحلات إلى بغداد لمدة 3 أيام

مصر للطيران
مصر للطيران

قال الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، تعليقاً على تعليق رحلات مصر للطيران مؤقتاً إلى بغداد لمدة 3 أيام، أن أى مشغل للطيران فى أى منطقة يتابع عن قرب أى أحداث بالمنطقة قد تؤثر على السلامة الجوية، وهناك إجراءات قياسية متبعة منصوص عليها فى تشريعات الطيران المدنى، وعند حدوث أى متغير على الأرض، يتم تقييم المخاطر، ثم إجراءات تقليل التشغيل أو وقف جزئى مع استكمال متابعة التغيرات.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، على فضائية "DMC"، مع الإعلامية سارة حازم، أن  القرار ليس نهائى، حيث يتم التوقيف حتى يوم 10 يناير، وخلال اليومين المقبلين يتم النظر إلى المتغيرات، ويتم اتخاذ أى إجراءات أخرى تسمح بعودة التشغيل، ولو أن هناك إمكانية يتم التشغيل فى أقرب وقت،

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه يتم الاتصال بالحاجزين لتذاكر الطيران، والمتابعة معهم حتى عودة التشغيل أو من له إجراء أخر يتم مساعدته فى ذلك.

 

وعن الحالة الجوية، للفت إلى أن هيئة الأرصاد والهيئة التابعة بالمطارات يتم إصدار نشرة دورية للطائرات القادمة تتجدد كل نصف ساعة، وكذلك هناك إجراءات متبعة لو حدث أى شئ، لو تم غلق المطار يكون الطيار لديه خطة للذهاب لأى مطار بديل، ولكن لم نصل إلى غلق المطار، والتشغيل يسير بشكل جيد.

وكانت وزارة الطيران المدنى أعلنت فى بيان لها اليوم الثلاثاء، تعليق رحلات مصر للطيران مؤقتا إلى بغداد عاصمة دولة العراق، وكان البيان الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه جاء فيه: "صرح باسم عبد الكريم المستشار الإعلامى لوزارة الطيران المدنى أنه نظراً للظروف الراهنة وعدم استقرار الأوضاع الأمنية التي تمر بها مدينة بغداد العراقية، فقد تقرر تعليق رحلات شركة مصر للطيران المتجهة إلى بغداد اعتباراً من غداً الأربعاء 8 يناير وحتى الجمعة 10 يناير 2020، وذلك حفاظاً على سلامة الركاب والطائرات ولحين استقرار الحالة الأمنية بالمدينة" .

 

هذا وتتابع وزارة الطيران المدنى الموقف أولاً بأول بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتقييم الوضع واتخاذ قرار استئناف الرحلات مرة أخرى عند تحسن الأوضاع الأمنية هناك .

 

وأضاف عبدالكريم أنه يرجى من السادة عملاء شركة مصر للطيران الكرام مراجعة وتعديل حجوزاتهم من خلال مركز الاتصالات التليفونية على رقم 1717 من أى موبايل أو زيارة أقرب مكتب لمصرللطيران.