التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 05:11 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. سيولة مرورية بكوبرى غمرة والمهندسين

سيولة مرورية
سيولة مرورية

شهدت الطرق الرئيسية فى محافظتى القاهرة والجيزة، صباح اليوم، الجمعة، انتظاما بحركة المرور وسط تواجد أمنى فى الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين عبر المحاور والكبارى والطرق بالمحافظتين، وسحب أى كثافات مرورية وإزالة أى معوقات مرورية .

وشهد كوبرى غمرة سيولة مرورية مع تواجد امنى مكثف، ووجود حواجز مرورية لمنع الباعة الجائلين من افتراش الطريق العام، كما شهد شارع البطل أحمد عبد العزيز بالمهندسين سيولة مرورية فى الاتجاهين.

وكانت محافظة الجيزة أعلنت عن قيام الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة للمشروع القومى لمترو الأنفاق الخط الرابع بدء أعمال نقل المرافق (غاز طبيعى) والمتعارضة مع مسار المشروع، ما يضطرها لإجراء غلق جزئى لشارع الأهرام وتقاطعه مع طريق المريوطية فى الاتجاهين لمدة 3 أيام تبدأ اليوم الجمعة وتنتهى يوم الأحد الموافق 5/1/2020 على أن يكون العمل فى الفترة من الساعة 12 صباحاً وحتى الساعة الـ5 صباحاً خلال مدة الأعمال دون تعطيل الحركة المرورية .

كما أوضحت الإدارة العامة للمرور أن الحفر سيتم أعلى الرصيف بشارع الأهرام بالاتجاهين أمام سفارة النيجر وأمام مستشفى الهرم .

ووجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مسئولى الإدارة العامة للمرور وشركة الغاز الطبيعى بسرعة الانتهاء من الأعمال دون تأخير وإعادة الشىء لأصله على أن يتم نشر اللوحات الإرشادية والخدمات المرورية لإرشاد المواطنين بمناطق الأعمال .

وأهابت محافظة الجيزة المواطنين الالتزام بإرشادات اللجان المرورية لتفادى الزحام لـ13 شارعًا منعًا للزحام المرورى، ويتم الانتهاء حاليًا من المرافق المتعارضة لإنشاء محطات المترو النفقية.

وتكون أعمال من محطة حى الأشجار مرورًا بالطريق الدائرى ونزولا إلى ميدان الرماية وشارع الهرم حتى نهايته ليصل إلى محطة الجيزة للربط مع الخط الثانى، ثم يمر عبر النيل، ليصل مدينة الفسطاط ويتم الربط مع الخط الأول عند محطة الملك الصالح، والمرحلة الأولى تضم 17 محطة، منها 11 محطة بشارع الهرم.