التوقيت الأحد، 27 سبتمبر 2020
التوقيت 12:32 ص , بتوقيت القاهرة

أطفال من ذوى القدرات الخاصة يغنون أمام الرئيس السيسي (فيديو)

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أدى مجموعة من الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، أغنيتى "طبعا قادرين نعملها"، و"ابن مصر"، وذلك خلال احتفالية "قادرون باختلاف" لذوى القدرات الخاصة، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمركز المنارة، اليوم الثلاثاء، وعبر الرئيس السيسى عن سعادته بأدائهم، رافعاً يديه مقدماً التحية لهم.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يدرك جيدًا أن المجتمع الذى يقدر أبنائه من ذوى القدرات الخاصة ويسخر لهم كل الدعم والرعاية الممكنة، هو المجتمع الأقرب إلى تحقيق أكبر معدلات من التنمية والتقدم والنهضة الشاملة فى جميع المجالات، مجتمع يرفع من شأن أبنائه ويقدر إنجازاتهم، ويرى تمكينهم ودمجهم فى شتى مجالات الحياة غاية نبيلة وسامية.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى جميع مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص بالعمل على مكافحة ظاهرة التنمر، على صعيد نشر الوعى بحقوق الأشخاص ذوى القدرات الخاصة، سواء من خلال صياغة التشريعات التى تجرم ممارسة تلك الظاهرة، أو عن طريق مواجهتها إعلاميًا من خلال وسائل الإعلام المختلفة والأعمال الدرامية، أو من خلال الإجراءات التنفيذية لمؤسسات الدولة المختلفة.

وأعرب الرئيس السيسى، عن بالغ تقديره لكل الجهود المخلصة التى تبذل فى سبيل خدمة هذا الوطن، وأخص منها تلك الجهود المتعلقة برعاية وتمكين بناتنا وأبنائنا من ذوى القدرات الخاصة...أصحاب الهمم والعزيمة.