التوقيت الإثنين، 25 مايو 2020
التوقيت 02:09 م , بتوقيت القاهرة

أول وزراء تحت القبة.. هيكل: بدون دعم البرلمان لن نوفق.. ومروان يتعهد بالتعاون

البرلمان
البرلمان

شهدت الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد برئاسة الدكتور علي عبد العال، أولي كلمات لوزراء الدولة لشؤون الاعلام اسامة هيكل، و العدل المستشار عمر مروان، شؤون المجالس النيابية المستشار علاء فؤاد، تحت قبة البرلمان في أعقاب تسلم مهامهم بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبه وجه أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الاعلام، الذي كان يتولي رئاسة لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، التحية والتقدير إلي الدكتور علي عبد العال والنواب، مشيراً إلي حرصة الحضور بنفسه بعد أداء اليمين الدستورية إلي البرلمان لتقديم استقالته والإعراب عن شكره وتقديره لزملائه تحت القبة ممن شرف بزملاتهم على مدار الـ4 سنوات الماضية (4 أدوار انعقاد).

وقال هيكل: "أتوقع مزيدا من الدعم، بدون دعم مجلس النواب لن نوفق كوزراء في عملنا".

أما المستشار عمر مروان، وزير العدل، فأكد حرصه أيضا الحضور بعد أداء اليمين الدستورية إلي البرلمان لما يكنه له من حب وتقدير ومودة، مشيراً إلي إلى أن مهمته تحت القبة كوزيراً سابقا لشؤون مجلس النواب أضافت له الكثير من الخبرات القانونية والسياسية والإجتماعية.

وأضاف مروان، أن أعضاء مجلس النواب عبر حقيقة عن الشعب وحملوا همومه بكل صدق وقدموا حلول مبتكرة للمشاكل، متابعاً :"البرلمان مؤسسة دستورية تحترم، لها كل التقدير والاحترام".

وعاهد وزير العدل الجديد، مجلس النواب بأن يكون أكثر الوزراء تعاونا مع البرلمان، مضيفاً : "سعدت بأن يخلفني المستشار علاء فؤاد فهو اخ لي وستجدونه أكثر اداء مني".

بدوره طالب الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، المستشار عمر مروان، بالتقدم إلي البرلمان بمشروع متكامل للشهر العقاري، يتضمن فصل إدارة الشهر العقارى عن وزارة العدل وإن تنشأ كهيئة مستقلة، وذلك من أجل العمل علي تسجيل عقارات مصر، والتي من المتوقع أن تصل الحصيلة إلي 30 مليار جنية إذا ما تم تسجيلها.

واضاف عبد العال، موجهاً حديثة إلي وزير العدل قائلا ً: "أنت لست بغريب عن وزارة العدل فهي بيتك القديم الجديد، وهناك التزام تجاه العدل طالب به المجلس بفصل الشهر العقارى عن وزارة العدل وجعلها هيئة مستقلة، وأنت عضو في الحكومة وتتحمل المسؤولية التضامنيه مع كل أعضائها".

وتابع عبد العال، حديثة قائلا أن الشارع استقبل مسأله فصل الشهر العقارى عن وزارة العدل باستحسان، ولا نريد أن نخيب ظن الجماهير في هذا الأمر الذي طال انتظاره.

كذلك ألقى المستشار علاء فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، أولي كلماته تحت القبة، حيث وجه الشكر إلي الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان وكافة الاعضاء، قائلاً: "أسعد بوجودي بمعيتكم".

وأعرب فؤاد، عن استعداده الكامل للتعاون مع مجلس النواب، متمنياً أن يكون خير خلف لخير سلف، في إشارة إلي المستشار عمر مروان.