التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:06 م , بتوقيت القاهرة

السيسى: إنشاء مزارع سمكية على مساحة 19 ألف فدان شرق بورسعيد

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الثلاثاء، افتتاح عدد من المشروعات القومية فى نطاق محافظتى بورسعيد وشمال سيناء، وأبرزها المرحلة الأولى من ميناء شرق بورسعيد بإجمالى 5 كم، ومحور 30 يونيو، بجانب أنفاق  3 يوليو جنوب محافظة بورسعيد، والتى تعد من أكبر المشروعات القومية، وتربط منطقة جنوب بورسعيد بسيناء، كما تربط غرب مدن القناة بشرقها لتسهيل حركة التجارة فى منطقة إقليم قناة السويس.
 

وتربط الأنفاق الجديدة بين قارتى أفريقيا وآسيا، وتمر أسفل المجرى الملاحى للقناة، ونفذها 6 آلاف عامل ومهندس مصرى من كبرى شركات المقاولات المحلية، وتمر أسفل قناة السويس القديمة عند العلامة الكيلو 19.150 وعلى عمق 42 مترًا من سطح القناة، لتصل بين جنوب بورسعيد لشرق التفريعة لربط مدن القناة بسيناء مباشرة.

كما دشن الرئيس عبدالفتاح السيسي، منظومة التأمين الصحى الشامل بجمهورية مصر العربية، وشدد على أهمية التزام المواطن باشتراك التأمين الصحى الشامل لإنجاح المنظومة الجديدة، إلى جانب التزام الدولة بنصيبها.

وقال الرئيس خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية فى بورسعيد، اليوم الثلاثاء: "كدولة ملتزمون بتنفيذه ولكن نجاح الموضوع ده مرتبط بجزء من الدولة بتقوم بيه وملتزمين بيه طبقا للتخطيط والفكرة والأساس اللى اتبنى عليه التأمين الصحى، ويتبقى جزء على المواطن علشان مافيش حاجة تفشل".

 

وأكد الرئيس السيسي على أهمية إجراء فحص طبى شامل لكل الطلاب مع بداية كل عام دراسى جديد، متابعا: "فى كل دخول مدارس او جامعة لابد من إجراء تحليل وفحص فيروس سى مرة تانية بس المرة دى على حساب الأسرة ومش هيتكلف كتير 20 جنيه بس، للاطمئنان على صحة أبنائنا".

 

وأشار إلى شكوى مستشفى بهية حول وجود حالات الانتظار لعلاج سرطان الثدى لحوالى 13 ألف حالة، وأكمل: "قلنا نتصدى كدولة وفحص السيدات للتوعية.. مفيش رئيس فى مكاني يتناول المسائل كده خالص..الرئيس يتكلم فى الحلو بس".