التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:44 م , بتوقيت القاهرة

محافظ جنوب سيناء: دعم الإمارات متواصل لسباقات الهجن بمصر.. فيديو

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء

كشف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن مواصلة الإمارات لتطوير رياضة سباقات الهجن بعدد من الفعاليات .

وقدم محافظ جنوب سيناء الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعم رياضة سباقات الهجن المصرية على أرض شرم الشيخ  والتى بدأت بتقديم الجوائز المالية للفائزين فى كل سباق من السباقات التى ترعاها ومقررا أن تتواصل شهريا حتى إبريل القادم .

وقال محافظ جنوب سيناء فى تصريحات خاصة، أن تقوم الإمارات بدعم جديد ومتميز للهجن المصرية من خلال نقل " فحول" وهى ذكور الهجن قوية السلالة ويتم تسليمها لأندية الهجن المصرية  لتحسين السلالة .

وأشار إلى أنه سيتم فى السباق القادم نقل هجن إماراتية لتقدم عروض مميزة من على ظهورها إضافة لدعم الهجانة المصريين بالراكب الآلى .

وأشار "فودة ، إلى أن مضمار شرم الشيخ يستقبل الهجن المصرية من كل محافظات مصر لتستفيد من هذا الدعم ويتحسن مستوى أدائها ، كما يتم التشجيع للهجانة من المحافظات بتزويدهم بأجهزة الراكب الآلى .

وقال إن رياضة سباقات الهجن على مضمار شرم الشيخ عالمية وتستقبل متابعين ومشاركين من كل الدول العربية والعالمية ، والقادم يحمل الكثير والكثير من الجديد فى سباقات الهجن .

والتقى محافظ جنوب سيناء أعضاء وفد الاتحاد الإماراتى للهجن اليوم فى مضمار سباق شرم الشيخ للهجن .

وأعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم للاهتمام الذى يبديه محافظ جنوب سيناء بسباقات الهجن.

وأكدوا أنهم سيواصلون دعمهم من كل النواحى لتطوير السباقات من خلال دعم الهجانة الفائزين فى السباق وتقديم الدعم الفنى وخطوات قادمة تستهدف نقل سلالات هجن قوية .

يذكرأن سباق شرم الشيخ الثانى بدعم إماراتى اطلقه الاتحاد المصرى للهجن الخميس 14 نوفمبر حتى السبت 16 نوفمبر بمشاركة أكثر من 700 من الهجن من مختلف محافظات مصر تنافست فى 30 شوطًا ، وهو ثانى سباق تنشيطي من بين 6 يدعمها اتحاد الهجن الإماراتى  شهريا على أرض مضمار سباق الهجن فى مدينة شرم الشيخ وبدأت أكتوبر الماضى وتنتهى بمهرجان ختامى فى ابريل القادم .